الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تشارك بـ 47 رياضيا فى أولمبياد ريو دى جانيرو.. إسرائيل تحذر مواطنيها من زيارة إقليم "جوندار" الأثيوبى.. ديوان نتانياهو يؤكد: الولايات المتحدة هى أهم حليف

الإثنين، 08 أغسطس 2016 03:37 م
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تشارك بـ 47 رياضيا فى أولمبياد ريو دى جانيرو.. إسرائيل تحذر مواطنيها من زيارة إقليم "جوندار" الأثيوبى.. ديوان نتانياهو يؤكد: الولايات المتحدة هى أهم حليف دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية

 

إسرائيل تشارك بـ 47 رياضيا فى أولمبياد ريو دى جانيرو

 

قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن إسرائيل تشارك فى دورة الألعاب الأولمبية بـ47 رياضياً، من بينهم خمسة سيبدءون منافساتهم اليوم السبت وهم لاعبة الجودو شيرا ريشونى ولاعب الجمباز اليكس شاتيلوف ولاعب التنس دودى سيلاع والسباحان جال نيفو وعميت عيفرى .

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن الدورة الأولمبية الحالية الـ 31 تم افتتاحها فجر اليوم فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية فى حفل مهيب حضره حوالى 80 ألف مشاهد بينهم العشرات من قادة وزعماء دول العالم .

ويشارك فى هذه الدورة 10300 رياضى من أكثر من 200 دولة يتنافسون على الميداليات فى 28 فرعا رياضياً، وويضم الوفد الإسرائيلى إلى الأولمبياد 47 رياضياً وهو الأكبر فى تاريخ إسرائيل.

 

يديعوت أحرونوت

 

إسرائيل تحذر مواطنيها من زيارة إقليم "جوندار" الأثيوبى

 


تقرير يديعوت أحرونوت عن تحذيرات إسرائيل لرعاياها بعدم زيارة إقليم "جوندار" الأثيوبى

 

أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذيراً للرعايا الإسرائيليين من الخطر الكامن بزيارة إقليم "جوندار" الأثيوبى، وذلك فى أعقاب التقارير عن اندلاع أعمال عنف عرقية فى هذا الاقليم ومقتل عدد من الأشخاص هناك.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الوزارة حذرت أيضا من خطر زيارة المناطق الحدودية الأثيوبية مع كل من إريتريا والسودان وكينيا وجنوب السودان، وفى السياق نفسه، سلطت الصحيفة العبرية فى تقرير أخر لها الضوء على تعرض بعض الجنود الأثيوبيين بالجيش الإسرائيلى للاضطهاد من جانب قادتهم بكتائبهم.

 

ديوان نتانياهو يؤكد: الولايات المتحدة أهم حليف لإسرائيل

 


تقرير يديعوت أحرنوت عن تصريحات نتانياهو بشأن الولايات المتحدة 

ذكر بيان لديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية بزعامة بنيامين نتانياهو، أن الولايات المتحدة هى أهم حليف لإسرائيل، مؤكدا أن موقف إسرائيل من الاتفاق النووى مع إيران لم يتغير .

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن البيان الذى صدر مساء أمس الجمعة، جاء فيه أنه يتعين على كل من أيد الاتفاق وعارضه التعاون للتأكد من أن إيران لا تخرقه ومواجهة عدوانية طهران الإقليمية والعمل على تفكيك شبكتها الإرهابية العالمية .

 

وفى السياق نفسه، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى أعرب عن أمله فى أن تصبح هذه الأهداف سياسة مشتركة للولايات المتحدة وإسرائيل بما يساهم فى تعزيز الحلف مع الإدارة الأمريكية الحالية والقادمة .

 

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية أن هذا التوضيح جاء على خلفية الانتقاد شديد اللهجة الذى كانت وزارة الدفاع الإسرائيلية قد أصدرته لأقوال الرئيس الأمريكى باراك أوباما من أن إسرائيل تدرك بان إيران ملتزمة بالاتفاق النووى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة