الفنانة غالية بن على: "برنامج "the voice" خسرنى جمهور وناس كثيرة"

الإثنين، 08 أغسطس 2016 06:05 م
الفنانة غالية بن على: "برنامج "the voice" خسرنى جمهور وناس كثيرة" غالية بن على
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة التونسية غالية بن على، إن تجربتها فى برنامج the voice أكسبتها المعرفة فى أنها لا تتناسب مع مثل هذه البرامج، قائلة "كانت أولى حلقات البرنامج فى البلدان العربية، وكانوا يقومون بتجميع كل من يغنى فى العالم العربى، وكانت لى تجربة خاصة أرادوا أن يشاركوها وهى كبر عمرى، وإقامتى فى دولة بلجيكية وغنائى بالفصحى، ولكن الشروط الخاصة بالبرنامج لم تكن طموحى فى الحياة، فاتفقت على المشاركة بأول حلقة فقط".


الفنانة غالية بن على: لا أعرف ملحن جيد بعد... by youm7

وأضافت غالية فى تصريحات خاصة "خسرت ناس كثيرة بسبب البرنامج وفهمت من التجربة أن المنافسة بهذه الطريقة ليست مكانى، وأن لى جمهورى الخاص".

 

وأوضحت غالية "لم أشدوا بأغانى تحمل كلمات الثورة، ولكن ثورتى كانت فى حرية التعبير والغناء حتى لو كانت أغانى لأم كلثوم، وقمت بها من زمن بعيد حينما غنيت بالعربية الفصحى فى الدول الأوروبية كافة، فكانت أول حفلاتى 1993 فى البرتغال وفرنسا وبلجيكا، وتم تلقيبى بسفيرة الثقافة العربية".

 

وأكدت غالية "ثورات الربيع العربى ساعدتنى فى إعطاء الفرصة لدى عدد كبير من الناس لرغبتهم فى سماع جديد لم يشاهدوه على شاشات التليفزيون أو يسمعوه على موجات الراديو، وجمهورى أحبنى على الرغم من عدم غنائى للثورات، والعالم الغربى كان يرغب فى الاستماع إلى أصوات بلدان الربيع العربى فزاد صيتى بعد الثورة".

 

وقالت بن على "إن ارتباطها بأغنيات التراث والصوفية والفلكلور يرجع لاختيار روحها لها فى البداية، قائلة "لا أعرف ملحن جيد بعد السنباطى وبليغ حمدى وكنت أحلم بالعيش فى زمنهم فقررت الحياة معهم من خلال أغانيهم، وأشدو بأغانى جديدة أيضًا ولكن لها مرجعية زمان".

 

وأضافت غالية "رقصت على خشبة دار الأوبرا وأرقص فى أى مكان وأنا أغنى لأنى أشعر بالكلمات وأرقص على إيقاعها وأشعر كأن روحى تطير حتى ولو على كلمات قصيدة شعرية، والرقص حالة، وأنا تحت رهن إشارة الحالة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة