القمامة تنتشر فى كوم أمبو بأسوان والأهالى يطالبون بزيادة حاويات النظافة

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:03 م
 القمامة تنتشر فى كوم أمبو بأسوان والأهالى يطالبون بزيادة حاويات النظافة أكوام القمامة بمدينة كوم امبو
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت مجددًا لشوارع مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، تراكمات القمامة وسط شكاوى المواطنين المتضررين المتكررة دون تحرك من المسئولين.

بداية قال "منصور محمود" من أهالى كوم أمبو لـ "اليوم السابع" إن مستوى النظافة فى مدينة كوم أمبو بشكل عام سيئ وأن جهود رفع القمامة تتركز فى شوارع وسط المدينة، بينما تفتقر الكثير  من الشوارع، خاصة فى أطراف المدينة  لأعمال النظافة، ما يدفع المواطنين للتخلص بمعرفتهم من القمامة، واصفًا ذلك بأنه  يعتبر انهيارًا لمنظومة النظافة.

فيما يقترح "سعيد  أحمد " من أهالى كوم أمبو بتركيب سلات قمامة بأعمدة الإنارة وبإنشاء ما يطلق عليه بيوت للقمامة تلك التجربة التى تم تطبيقها فى بعض  المحافظات، بجانب زيادة المعدات وزيادة عدد الحاويات وتوزيعها بشكل متوازن، مع ضرورة انتظام مرور سيارات النظافة على المناطق كافة.

 وكذلك مضاعفة الجهود فى نقل تراكمات القمامة، خاصة بمنطقة السوق، وتطوير آلية النظافة، ورفع أطنان القمامة والتراكمات من الشوارع  كافة على مدار اليوم  دون استثناء لمنع حرقها من قبل الأهالى، بجانب استئناف الجهود التى تمت خلال أسبوع مبادرة النظافة.

بينما يرى "مصطفى سيد" من أهالى كوم أمبو، أن تراخى الأجهزة التنفيذية هو السبب الرئيس وراء تدنى مستوى النظافة بمدينة كوم أمبو، مطالبًا بمتابعة ميدانية مستمرة لضمان رفع التراكمات بشكل جيد والعمل على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

ولفت إلى وجود تراكمات أشبه  "بمقالب القمامة" بمدخل مدينة كوم أمبو الشمالى، وتكرار نفس المشهد ناحية مديرية الإصلاح الزراعى بشارع بورسعيد، وسط مدينة كوم أمبو، فضلا عن تناثر القمامة فى الشوارع الرئيسية والفرعية بحى شرق بمدينة كوم أمبو.


القمامة تنتشر فى كوم أمبو بأسوان والأهالى... by youm7

 


تراكمات القمامة بكوم أمبو

تراكمات القمامة بكوم أمبو

ميدان المحطة بكوم أمبو

واجهة محطة كوم امبو

ميدان المحطة بكوم أمبو

تراكمات القمامة بكوم أمبو

تراكمات القمامة بحى شرق

حرق تراكمات القمامة 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة