"التعليم" تكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية وسط فرحة أولياء الأمور.. الهلالى الشربينى يؤكد: نظام جديد يضمن عدم تصوير ورقة الأسئلة.. والوزارة عن عدم تكريم عدد من الطلبة: وجهنا دعوة للجميع

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 02:54 م
"التعليم" تكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية وسط فرحة أولياء الأمور.. الهلالى الشربينى يؤكد: نظام جديد يضمن عدم تصوير ورقة الأسئلة.. والوزارة عن عدم تكريم عدد من الطلبة: وجهنا دعوة للجميع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسى 2015،2016، وسط فرحة أولياء الأمور والطلاب، وشمل التكريم أسماء 93 طالبا بالثانوية العامة و20 بالدبلومات الفنية، وتغيب عن الحفل ما يقرب من 40 طالبًا وطالبة.


وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة وجهت دعوة لجميع الطلاب الأوائل، موضحًا أنه تم إجراء اتصال بالطلاب كافة، وبعضهم لم يرد على التليفون، الأمر الذى أدى إلى تغيب عدد كبير منهم على رأسهم الأولى مكرر أميرة العراقى ابنة القيادى الإخوانى إبراهيم العراقى.


وقال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن حفل تكريم أوائل الثانوية العامة أقيم تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، قائلا للطلاب "أنقل لكم تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى"، لافتا إلى أن الرئيس ينبه دائمًا على الاهتمام بالمتفوقين، موضحا أن تكريم الأوائل يوضح مدى الجهد الذى بذله الطلاب خلال دراستهم.



وأضاف الوزير خلال حفل تكريم طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، أن الثروة البشرية هى أعظم كنز فى الأمم ومن ثم يجب الاهتمام بالطلاب، موضحا أن الوزارة تؤكد على الالتزام بحق كل طفل لتلقى خدمة تعليمية متكافئة، كما تسعى الوزارة إلى اكتشاف الموهوبين تعليمًا وثقافيًا ومساعدتهم، مشيرًا إلى أن ذلك تجلى فى افتتاح 7 مراكز للموهوبين فى عدد من المحافظات.



وأوضح الوزير أنه تم إنشاء 9 مدارس للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن شهادة الثانوية العامة تعد التاريخ الفاصل فى حياة أى طالب، موضحًا أن الوزارة تعمل على تصحيح مسار هذه الشهادة من خلال تطوير منظومة امتحانات الثانوية العامة والتصدى لظاهرة الغش وتطوير الورقة الامتحانية بما يضمن صعوبة تصويرها وتداولها وأيضا التواصل مع الجهات المعنية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن خلال اللجنة المشكلة من قبل المهندس شريف إسماعيل.


ووجه وزير التربية والتعليم رسالة إلى الطلاب المتفوقين، قائلا "عليكم تحديد أهداف خططهم المستقبلية، كما وجه الوزير تحيته للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الذين بذلوا جهدا كبيرا حتى وصلوا إلى مرحلة متقدمة وتفوقوا وأصبحوا من أوائل الثانوية العامة".


ومنح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، حيث تم منح الطلاب شهادة تقدير وأجهزة كمبيوتر، كما أطلق عدد من أولياء أمور أوائل الثانوية العامة الزغاريد أثناء حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالقاعة الكبرى بديوان الوزارة فرحا بتفوق أبنائهم، حيث أعقب كل اسم إطلاق الزغاريد، كما التقط الطلاب صورة تذكارية مع وزير التعليم والإنتاج الحربى.


وشهد الحفل غضب بين عدد من أولياء أمور طلاب الأوائل بالثانوية العامة بعد تجاهل تكريم طالبتين رغم حصولهما على المركز الأول مكرر، حيث قاطع أولياء الأمور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم قبل تكريمه طلاب الدبلومات الفنية، مؤكدين تجاهل الطالبتين وهو ما تم تداركه بتكريم الطلاب والاعتذار من قبل الوزير.


وحضر الحفل عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم على رأسهم الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، وأعضاء مجلس النواب والدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة