بالفيديو ..تضامن البحيرة تعلن تقدم 11ألفا و576 شخصا للانضمام لـ"تكافل وكرامة"

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 04:31 م
بالفيديو ..تضامن البحيرة تعلن تقدم 11ألفا و576 شخصا للانضمام لـ"تكافل وكرامة" محمد الديب وكيل وزارة التضامن بالبحيرة مع محرر اليوم السابع
البحيرة - ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد الديب وكيل وزارة التضامن بالبحيرة على استمرار تلقى الوحدات الاجتماعية المختلفة لطلبات المواطنين للمشاركة فى برنامج تكافل وكرامة.

وأضاف أنه تم اختيار 5 مراكز بالمحافظة وهى الأكثر احتياجا والأكثر فقرا لتطبيق هذا البرنامج التنموى، والذى يتم تمويله من البنك الدولي، وهى كفر الدوار وأبو حمص والمحمودية وحوش عيسى وأبو المطامير.

وأشار وكيل وزارة التضامن بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إلى تقدم 11ألفا و576 شخصا حتى الآن للانضمام للبرنامج، وجارى فحص حالتهم ومعاينة أوضاعهم المعيشية على أرض الواقع لمعرفة مدى انطباقها مع شروط البرنامج. 

وأوضح الديب أن برنامج تكافل يستهدف تقديم المساعدات الاجتماعية للأسر الأكثر فقراً والأسر التي لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم، حيث يتم حصول الزوج والزوجة على 325 جنيها وفي حال وجود أولاد يقدم البرنامج للأولاد مبالغ مادية طبقاً للمراحل التعليمية  بحد أقصى 3 طلاب في المرحلة الواحدة، وكذلك بحد أقصى 1050 جنيه للأسرة، وتوفير الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة.

وأوضح أنه من شروط التسجيل في البرنامج ألا يكون الزوج والزوجة موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص وألا يكون المتقدم مؤمنا عليه، واخيرا يشترط عدم حصول المتقدم على معاش ضماني.

كما أوضح وكيل وزارة التضامن أن برنامج كرامة يوفر دعما لكبار السن والمعاقين بمبلغ 350 جنيها للفرد، حيث تم وضع شرط لكبار السن وهو أن يكونوا اكثر من 65 سنة ، ممن ليس لديهم معاش تأمينى أو لديهم معاش أقل من المعاش الاجتماعي، ويشترط فى المعاق ان يقدم شهادة من القومسيون الطبى بدرجة الاعاقة يؤكد عدم قدرته على العمل.

 


تضامن البحيرة تعلن تقدم 11ألفا و576 شخصا... by youm7

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة