"التموين" تدرس مد فترة الأوكازيون الصيفى 30 يوما بعد عيد الأضحى

الخميس، 01 سبتمبر 2016 07:00 ص
"التموين" تدرس مد فترة الأوكازيون الصيفى 30 يوما بعد عيد الأضحى سوق ملابس- صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية، مد المهلة المقررة للأوكازيون الصيفى خلال موسم الصيف الجارى والذى حددته بفترة زمنية تقدر بـ 30 يوما، إلا أن ضعف الإقبال أدى إلى تقدم عدد من الطلبات من مصنعى وتجار الملابس الجاهزة إلى الوزارة لزيادة المدة حتى انتهاء موسم الصيف أى  ما يعادل 30 يوما أخرى .

وأكد مصدر مسئول بالوزارة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ستدرس كافة الطلبات المقدمة، وستعلن عن مد المهلة فى حالة احتياج السوق المحلى بها، وذلك لإتاحة الفرصة أمام مصانع وتجار الملابس الجاهزة لصرف المخزون من البضائع لديهم .

من جانبه، أكد يحيى زنانيرى عضو شعبة الملابس الجاهزة بإتحادى الغرف التجارية والصناعية ، أن نسبة الرواج على سوق الملابس لا تتعدى الـ 25% بسبب انشغال الأسر المصرية فى المصايف ، والاستعداد للموسم الدراسى الجديد، وشراء مستلزمات المدارس .

وأضاف "زنانيرى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن تجار الملابس الجاهزة ينتظرون انفراجه فى البيع والشراء خلال الأسبوع المقبل، لتعويض ضعف الاقبال الذى شهده الموسم الجارى، موضحا أن نسبة المعروض من الملابس فى الأسواق يصل إلى 75% مما تم إنتاجه واستيراده العام الجارى.

كما أكد على أن الأوكازيون ساهم فى تخفيض الأسعار على الملابس الجاهزة التى ارتفعت خلال الموسم الجارى بنسبة 20% عن موسم العام الماضى، مشيرا إلى أن التخفيضات تتراوح حاليا من 20 إلى 50% مع توقعات بوصولها إلى 70% عقب عيد الأضحى مباشرة. 

 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة