بالصور.. الإهمال يضرب مدرسة الشهيد سالم محمد سالم بالمنوفية.. حاكم الشارقة تبرع بـ 3 ملايين لإعادة بنائها.. وتعنت الأبنية التعليمية ومجلس المدينة يعطل الترميم.. والأهالى يناشدون المحافظ إنهاء المشكلة

الخميس، 01 سبتمبر 2016 03:20 م
بالصور.. الإهمال يضرب مدرسة الشهيد سالم محمد سالم بالمنوفية.. حاكم الشارقة تبرع بـ 3 ملايين لإعادة بنائها.. وتعنت الأبنية التعليمية ومجلس المدينة يعطل الترميم.. والأهالى يناشدون المحافظ إنهاء المشكلة مدرسة الشهيد سالم محمد سالم
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الإهمال والتدنى تشهدها مدرسة الشهيد سالم محمد سالم الابتدائية بكفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، والتى تخدم مئات الطلاب بالقرية، خاصة وأنها أقدم مدرسة فى القرية، حيث يرجع تأسيسها إلى ما يقرب 80 عاما على التقريب.

 

فى البداية يقول مهدى عبد الرازق خليفة عمدة القرية، إننا نعانى من إهمال واضح من قبل الأبنية التعليمية بالمحافظة، حيث تقدمنا أكثر من مرة بشكوى لقدم مبنى المدرسة التى تخدم مئات الطلاب بالقرية.

 
وأضاف أن المدرسة الابتدائية بالقرية تم إطلاق اسم الشهيد سالم محمد سالم شهيد شمال سيناء عليها، ورغم تبرع حاكم الشارقة بمبلغ 3 ملايين جنيه لبنائها من جديد أو بناء مدرسة أخرى تخليدا لاسم الشهيد، لكن إدارة الأبنية التعليمية ومجلس مدينة منوف يتعنتان لعدم إزالة المدرسة لبنائها من جديد بحجة أنها تتحمل لـ 10 سنوات قادمة.

 

ويضيف محمد سعيد الشحات توفيق، أن المدرسة آيلة للسقوط ودورات المياه متهالكة ولا تصلح للاستخدام ولا يوجد معامل ولا حجرات للأنشطة المدرسية، وأن كل ما يريده أهالى القرية، أن يتم هدم المدرسة وإقامة مدرسة جديدة تزيد بحوالى 10 إلى 15 فصلا جديدا، وتابع: "كل ذلك سوف يقوم حاكم الشارقة بتحمل تكاليفه بدون أن تتكلف الدولة جنيها واحدا، وبرغم ذلك لا نجد سوى التعنت الواضح من لجنة الإزالة فى مجلس مدينة منوف، ولا يريد مسئولو هيئة الأبنية، ومجلس المدينة، سوى أن ترمم المدرسة فقط بحجة أنها تتحمل البقاء 10 سنوات أخرى".

 

وطالب محمد محروس مطاوع من أهالى القرية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور هالة شندى مدير عام هيئة الأبنية التدخل الفورى والسريع لإعادة بناء تلك المدرسة وعدم ترميمها.

 


سلالم مدرسة الشهيد سالم محمد سالم

دورات مياه المدرسة من الخارج

المعمل من الخارج

دورات المياه من الخارج

العاملون أثناء محاولتهم عمل خطوط مياه الشرب بالمدرسة

مدرسة الشهيد سالم محمد سالم من الخارج

الطرقة من الخارج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

إنتو مين علشان ترمموا مدرستكم

فتحوا مخكم ياأهالي كفر بلمشط-مركز منوف-محافظة المنوفية، دول 3 مليون جنيه لازم يعدوا علي مجلس المدينة إياه علشان تحصل البركة وبعدين يعدي علي مجلس القرية لنفس السبب وبعدين يعدي علي مجلس إدارة الزير وبعدين...........مايفضلش إلا المدرسة المتهالكة. -فاكرين نكتة الشيخ زايد رحمة الله عليه والست العجوز التي سألته أن يعطيها ولم يكن الشيخ زايد رحمة الله عليه يحمل معه فلوس ولكنه مصادفة وجد معه مائة دولار فقال لها بحكمته وكرمه أرجو أن تقبلي المائة دولار وسوف أرسل لك مبلغ مليون دولار، وبالفعل عاد الشيخ زايد وإتصل من كلفهم بالإتصال بالمسؤول المصري وأخبروه أن هذا الشيك بمبلغ مليون دولار هو لسيدة عجوز تجلس في مكان كذا في مدينة كذا، وأجاب المسؤول المصري شاكرا كرم الشيخ زايد رحمة الله عليه ووعد بتوصيل المليون دولار للسيدة العجوز وأغلق الهاتف وتعجب كيف تأخذ هذه المرأة مليون دولار وعلي الفور طلب المسؤول الذي يليه وكتب له شيكا بنصف مليون دولار وقال له إذهب للسيدة العجوز في مدينة كذا وأخبرها أن الشيخ زايد ارسل لها 2/1 نصف مليون دولار لأنه لايوجد معه إلا نصف مليون وعلي الفور أجاب المسؤول الثاني حاضر وفورا، ثم تعجب المسؤول الثاني كيف تأخذ هذه العجوز نصف مليون دولار وعلي الفور اصدر شيكا بربع مليون دولار وكرر نفس الكلام السابق وإستمرت من مسؤول لمسؤول حتي وصلت الشخص الذي يعرف مكان العجوز ولكن من يرأسه قال له لقد أعطي الشيخ زايد مائة دولار للسيدة العجوز في مكان كذا ووعدها بإرسال مليون دولار ولكنه لم يرسل شئ لذلك أرجو أن تذهب إليها وتخبرها أن الشيخ زايد بيقولك أنه لم يجد معه فلوس وقد أعطاك مائة دولار من قبل ولن يرسل لك شئ آخر، وقابل هذا الشخص السيدة العجوز وأخبرها أن الشيخ زايد أعطي لك مائة دولار من قبل وعدك أن يرسل لك مليون دولار ولكنه أرسل يعتذر فلن يرسل شئ وبيقولك أعطني المائة دولار التي أعطاها لك من قبل ............وأخذها ,أعتقد أن منحة الشيخ القاسمي حاكم الشارقة سيحدث معها ماحدث للمليون دولار.....وربنا يديكم الصحة وتجددوا المدرسة علي حسابكم وربنا يجازيكم خير.

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد الوكيل

تبرع الشيخ الدكتور القاسمى ببناء مدرسة بكفر بلمشط بالمنوفية

لا تعليق يفوق التعليق السابق .. الفسدة يتولون المناصب .. الفساد مازال موجود

عدد الردود 0

بواسطة:

Elsayed Elwekeel

الشيخ القاسمى يتبرع لاعادة بناء مدرسة بكفر بلمشط مركز منوف منوفية

لا تعليق بعد التعليق السابق الذى اوجز أن الفساد مازال موجود .. وأن الفسدة يتولون المناصب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة