بالصور.. الرئيس الفرنسى يتفقد مدارس فرنسا ويؤكد حماية التلاميذ أولوية قصوى

الخميس، 01 سبتمبر 2016 12:35 م
بالصور.. الرئيس الفرنسى يتفقد مدارس فرنسا ويؤكد حماية التلاميذ أولوية قصوى هولاند
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند اليوم الخميس خلال زيارته اليوم لعدد من المدارس الابتدائية بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد على أن الاولوية القصوى حالياً هى المحافظة على الأمن والأمان الخاص بالمدارس ورفع درجات التأهب لمنع وقوع أى هجمات محتملة قد تصيب الأطفال، وخاصىة ان المدارس اليوم أصبحت تضم أكثر من 12 مليون طالب.


هولاند داخل احد الفصول

ووفقاً لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، كان حديث الرئيس الفرنسى يهدف إلى طمأنة المعلمين والتلاميذ وأسرهم، وكان بصحبته وزير التعليم  نجاة فالو بلقاسم.


الرئيس الفرنسى يوجه كلمة لأولياء الامور

كما شدد خلال كلمته على مواجهة التفرقة بين الطلبة وتحقيق المساواة التعليمية بينهم، وجعل المدرسة فى نظرهم المكان الآمن والهادئ الذى يكتسبون منه العلوم والخبرات فى مختلف المجالات، وأكدا أنه تم توجيه الميزانية العامة للدولة لكى تكون هدفها الاول هو جعل مدارسنا اكثر كفاءة وتطوراً وعدلا.


هولاند خلال زيارته لبعض المدارس

كما قررنا رفع قيمة إصلاح الصندوق الاجتماعى بالنسبة للمعلمين والعمل على زيادة رواتبهم وأعادة التدريبات لهم من أجل رفع الكفاءة المهنية.


فرنسوا هولاند يتوسط المعلمين وأولياء الامور

يذكر أنه تم الإشارة إلى ان طوال العام سيتم تعزيز المراقبة النشطة قرب المدارس الإعدادية والثانوية والجامعات من قبل دوريات متنقلة، وتسعى الحكومة إلى طمانة الأولياء والطلبة والمدرسين فى الوقت الذى تعيش فيه فرنسا منذ عام ونصف تحت تهديد ارهابى بمستوى غير مسبوق بعد سلسلة اعتداءات تبناها تنظيم داعش.

 
 

هولاند يتوجه لداخل مدرسة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة