تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الخميس

الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:45 م
تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الخميس الذهب -صورة ارشيفية
إعداد حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على حق القارئ فى معرفة أسعار العملات والمعادن الرئيسية وغيرها من الأسعار الخدمية بشكل دقيق، ينشر "اليوم السابع" تفاصيل هذه الأسعار الهامة، من خلال مصادرها الرسمية، حتى لا يقع المواطن فريسة لجشع التجار والمتلاعبين بالأسعار.
 
وتشمل الأسعار التى ننشرها، أسعار الذهب فى المحلات والأسواق وفقا للأسعار الصادرة من شعبة الذهب بالغرفة التجارية، وكذلك أسعار الدولار والمعادن، علاوة على أسعار العملات الرسمية سواء العربية أو الأجنبية فى البنوك مقابل كل من "الجنيه المصرى، الريال السعودى، اليورو"، وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة من الجهات المختصة بذلك.
ونقدم أيضا ضمن هذه الأسعار الخدمية، أسعار النفط عالميا والمنتجات البترولية محليا، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من وزارة البترول المصرية، كما نقدم عددا من الأسعار الخاصة بمعادن أخرى، كالفضة والبلاتين والحديد وغيرهم.  
 
ويتيح "اليوم السابع" للقارئ بشكل يومى من خلال موقعه الالكترونى إمكانية التعرف على :
 
 
- أسعار الذهب فى مصر
 
 
 
- أسعار الدولار
 
 
 
- أسعار المعادن
 
 
 
- أسعار العملات الأجنبية والعربية
 
 
 
 
 
 
 
 
- أسعار النفط
 
 
 
 









مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب العالمي يصعد 5 دولارات في ساعة واحدة ...السعر الحالي 1312$

منذ ساعة من الآن ( لحظة التعليق) ارتفع سعر أونصة من 1307$ إلي السعر الحالي 1312$ اما السعر المحلي المصري فقد ارتفع بدورة جنيهان 2 جنيه حيث تتعامل محلات الذهب الخام للعيار 21 بالشراء ب 260جنيه والبيع ب 462 جنيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

أول عملة من المعدن الثمين في التاريخ

اقدم عملة من المعدن الثمين امكن لعلماء اللآثار العثور عليها كانت في حفائر ( ليديا) وهي حاليا منطقة غرب تركيا المطاة علي بحر إيجه ..يرجع تاريخ هذه العملة إلي القرن الثامن قبل الميلاد ، ولكن لم تكن هذه العملة من الذهب فقط أو الفضة فقط بل كانت خليط طبيعي منهما يعرف ب " الألكتروم " حيث كان اختلاط الذهب بالفضة طبيعياً غير مصنوع ، وكان تقدير القيمة بحسب اللون الغالب علي وجة التقريب فإذا كان المعدن لونه ضارباً إلي البياض كانت الفضة هي الغالبة ومن ثم كانت العملة أقل قيمة وأن كان اللون يميل للصفرة بشكل اكبر فالذهب هو العالب فالعملة اكبر قيمة كلما اشتد لون الصفار ..بشكل عام كانت النسبة تقديرية تختاف من شخص لآخر مما تسبب في صعوبات في التقدير الصحيح ومن ثم كان التفكير في عملة ذهبية خالصة وأخري للفضة خالصة ومن هنا كان أهم استخدام للذهب والفضة هو استخدامهما كعملة ( وسيط سهل التداول ...ومقياس عادل للقيمة ... ومخزن للقيمة ايضاً ) .أما أول عملة ذهبية فينسب ذلك إلي الملك الليدي كريسوس ( 561...546) قبل الميلاد . وكانت هذه العملة مرسوم عليها السلحفاة البحرية .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

أول وأقدم الإشارات التي دلت علي انتاج الذهب في مصر

أول واقدم الإشارات التب دلت علي استخراج واستغلال الذهب في مصر ، فهي تلك النقوش الموجودة علي آثار الأسرة الرابعة أي منذ 4000 عام قبل الميلاد ، وتوضح هذه النقوش عملية استنباط الذهب . وجدير بالذكر في هذا المجال أن يذكر أن أول خريطة نعدينية للذهب عرفها العالم هي ملونة علي ورق البردي تنسب إلي عهد الملك الفرعوني " سيتس الأول " توضع عملية استخراج الذهب من منجم فرعوني موجود بالصحراء الشرقية وهذه الخريطة موجودة حاليا في متحف " تورين " بايطاليا .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

أكبر كتلة طبيعية من الذهب عثر عليها حتي الآن

امكن العثور علي اكبر كتلة طبيعية من الذهب ( التبر ) وزنت 2280 أوقية أي ما يعادل 73.3 كيلو جرام في استرالا وهذا شيء جداً . أما اصغر كتل الذهب فقد تكون في شكل حبيبات صغيرة للغاية كحبات الرمل . والملاحظ أن الذهب في المناجم المصرية يكون علي هيئة ( خامات منتثرة ) الحبيبات في عروق المرو (الكوارتز ) التي قد يصل بعضها إلي اكثر من كيلو متر مربع ويبلغ عرضها احيانا 1.5 متر وفي حالات قليلة يبلغ هذا السمك من 3 إلي 6 مترا وامتداتها الرأسية لاتزيد عن 100 متر بحد اقصي 150 مترا .. ونسبة توزيع الذهب في العروق غير منتظمة مع الامتداد الأفقي والرأسي كما تتناقص مع العمق وعادة ما يكون الذهب مصحوبا بالفضة ( الألكتروم ) وكذلك يوجد الذهب في خامات المعادن الكبريتية المركبة مثل النحاس والرصاص والزنك ويكون استخراجة في هذه الحالة ثانويا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة