حصيلة رحلات مارك زوكربيرج من إيطاليا لكينيا.. مؤسس فيس بوك يزور بابا الفاتيكان ويلتقى رئيس الوزراء الإيطالى.. ورحلاته للقارة السمراء تبدأ من نيجيريا بلقاء المطورين والمستثمرين.. ويستقر اليوم فى كينيا

الخميس، 01 سبتمبر 2016 09:12 م
حصيلة رحلات مارك زوكربيرج من إيطاليا لكينيا.. مؤسس فيس بوك يزور بابا الفاتيكان ويلتقى رئيس الوزراء الإيطالى.. ورحلاته للقارة السمراء تبدأ من نيجيريا بلقاء المطورين والمستثمرين.. ويستقر اليوم فى كينيا مارك زوكربيرج وزوجته
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذى لشبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك منذ خسمة أيام فى زيارة لعدد من دول العالم والتى بدأها فى إيطاليا وصولا إلى كينيا اليوم، رغم أنه لم يعلن عن سبب زيارته أو برنامجه خلال هذه الرحلة، والتى قام خلالها بالعديد من الأمور والتى نرصد أبرزها كما يلي:

إيطاليا:

شهدت رحلة زوكربيرج لإيطاليا قيامه بالعديد من الأمور المختلفة والتى نرصد أبرزها كما يلى:

لقاء بابا الفاتيكان:

التقى زوكربيرج البابا فرانسيس وتحدث معه عن أهمية الإنترنت والدور الذى يلعبه فى حياة الناس، إضافة إلى مشروعات فيس بوك المستقبلية، والتى يأتى على رأسها تطوير طائرة الطاقة الشمسية Aquila التى ستبث الإنترنت فى المناطق النائية، وأهدى زوكربيرج بابا الفاتيكان نموذجا من هذه الطائرة.

حضور زفاف مؤسس سبوتيفاى

كما حضر "مارك زوكربيرج" مع زوجته "بريسلا" حفل زفاف "دانيال إيك" مؤسس شركة سبوتيفاى للبث الموسيقى، والذى جرت فعالياته على ضفاف بحيرة كومو فى منطقة لومباردى فى إيطاليا، وعبر زوكربيرج عن سعادته بزواج أصدقائه.

مقابلة رئيس الوزراء:

وخلال الزيارة قابل "زوكربيرج" رئيس الوزراء الإيطالى "ماتيو رينزى"، وتحدثا عن دور التكنولوجيا فى خلق فرص عمل والمساهمة فى نمو الاقتصاد، إضافة إلى الدور البارز الذى لعبه فيس بوك  أعقاب زلزال إيطاليا، وكيف ساهمت ميزة التحقق من السلامة safety check فى مساعدة المستخدمين فى الاطمئنان على أهلهم.

جلسة أسئلة وأجوبة:

كما عقد زوكربيرج أيضا جلسة للأسئلة والأجوبة فى روما، والتى تم استخدام ميزة "البث المباشر" بها للإجابة على جميع أسئلة المستخدمين من جميع أنحاء العالم، وأجاب خلال الجلسة عن جميع أسئلة الحضور، بجانب عدد من الأسئلة التى كتبها المستخدمون فى التعليقات.

 

* نيجيريا:

خلال زيارته أيضا لنيجيريا قام بالعديد من الأمور المختلفة والتى نرصدها فيما يلى:

*الاجتماع ببعض المطورين:

وبعد انتهاء رحلته فى روما، توجه إلى نيجيريا، حيث وصل إلى مدينة "لاجوس" النيجيرية، واصفا إياها بأنها أول زيارة له لجنوب الصحراء الأفريقية الكبرى، واجتمع خلال الزيارة بعدد من المطورين وبعض رجال الأعمال، للتعرف على النظام الخاص بالشركات الناشئة فى نيجريا".

*جلسة بث مباشر:

كما عقد مارك زوكربيرج أيضا جلسة "بث مباشر" من لاجوس مع المطورين والشركات الناشئة وأصحاب الأفكار المبدعة، والتى كانت للأسئلة والأجوبة للمطورين من حول العالم وحققت نجاحا كبيرا.

*لقاء بعض فنانى نيجيريا:

كما زار عدد من نجوم نيجيريا وفنانى موسيقى الهيب هوب، كما التقى عددا من ألمع النجوم السينمائيين النيجيريين.

 

*كينيا:

بعد زيارته لنيجيريا، وصل اليوم مارك إلى كينيا، إذ قال إنه جاء إلى نيروبى لزيارة رجال الأعمال والمطورين، والتعرف بشكل أكبر على عالم "تحويل الأموال من خلال الهواتف" خاصة أن كينيا تعتبر رائدة بشكل كبير فى هذا المجال والذى يعرف بـ mobile money.

 

 

Visiting Kenya means getting to see amazing natural beauty and wildlife. Here is a photo from Lake Naivasha.

A photo posted by Mark Zuckerberg (@zuck) on

 

وقال "زوكربيرج" إنه زار فى البداية مكان يسمى شركة iHub، والذى يتيح لأصحاب المشاريع بناء النماذج وتطبيق أفكارهم، كما التقى "زوكربيرج" خلال الزيارة باثنين من المهندسين هم "فاوستو" و"مارك" واللذان كانا يصممان نظاما لمساعدة الناس على الدفع من خلال الهاتف لشراء كميات قليلة من غاز الطهى، والذى يعتبر أكثر أمانا وأفضل للبيئة من الفحم أو الكيروسين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة