مارين لوبن: انتخاب هيلارى كلينتون رئيسة لأمريكا سيؤدى إلى"نزاعات عالمية"

الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:47 م
مارين لوبن: انتخاب هيلارى كلينتون رئيسة لأمريكا سيؤدى إلى"نزاعات عالمية" زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبن
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبن التى تدعم المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى تصريح لشبكة "سى ان ان" الأمريكية أن انتخاب المرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون رئيسة سيؤدى إلى "نزاعات عالمية".

وقالت رئيسة الجبهة الوطنية فى مقابلة بثت الأربعاء "اعتقد أن (انتخاب) هيلارى كلينتون يعنى الحرب. هيلارى كلينتون هى الدمار وعدم توازن العالم".وأضافت أن وصول كلينتون الى رئاسة الولايات المتحدة "يعنى خيارات اقتصادية مدمرة لسعادة شعبي" و"خيارات جيوسياسية تؤدى الى نزاعات عالمية تنذر بان تكون عالية الكلفة".

وقارنت لوبن المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية فى 2017 بين ترشحها وترشح دونالد ترامب الذى عبرت عن دعمها له فى يوليو.وقالت "نحن لسنا من القصر ولا نشارك فى النظام (القائم) ولا نتبع احدا، ولن ناخذ اوامر من قوة مالية أو بناء لمصالح شركات متعددة الجنسية".

وقبل ثمانية أشهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية تشير كافة استطلاعات الرأى إلى أن مارين لوبن التى يتقدم حزبها فى كل انتخابات منذ بضع سنوات، ستترشح الى الجولة الثانية كما فعل والدها جان مارى لوبان فى 2002.وتظهر استطلاعات الرأى حاليا تقدم كلينتون على ترامب رغم ان دراسة جديدة لفوكس نيوز اشارت إلى تقارب نوايا التصويت فى الاقتراع الرئاسى فى نوفمبر 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة