أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. فتح باب "تقليل الاغتراب" لطلاب الشهادات الفنية المرشحين للجامعات

السبت، 10 سبتمبر 2016 08:20 ص
اليوم.. فتح باب "تقليل الاغتراب" لطلاب الشهادات الفنية المرشحين للجامعات تنسيق رغبات الطلاب - صورة ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب تقليل الاغتراب بين الكليات الجامعية، أمام الطلاب المرشحين من الشهادات الفنية، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، فى حدود النسبة المقررة (10%) من العدد المقرر للكلية بالشهادة الفنية، وذلك بداية من اليوم السبت، حتى يوم الأربعاء المقبل ، ويتم التحويل عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة، والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

 

وقال مصدر مطلع لـ " اليوم السابع  " ، إن قواعد التحويل  المناظر تتوجب أن  يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع من نفس الشهادة، التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها من نفس الشهادة، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والإقليمي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكترونى فقط، حيث لا توجد تحويلات ورقية، ويكون لمرة واحدة فقط بعد استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التى عقدت فى المواعيد المقررة من قبل، تكون المفاضلة بين الطلاب، على أساس مجموع درجات الطالب فى الشهادة الفنية.

 

وأكدت الوزارة، أنه يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية، الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر فى ذات التخصص، أو تخصص أخر غير مناظر عن طريق التنسيق الالكترونى فقط، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفى ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع، وفى جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط، ولا توجد تحويلات ورقية بين المعاهد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد العانوز

أغيثوا طلبة مركز ميت غمر من حوادث طريق ميت غمر المنصورة

السادة القائمين على تنسيق الجامعات لكم جزيل الشكروالاحترام على مجهودكم فى خدمة العملية التعليمية وتسكين الطلبة فى المكان المناسب . ولكن لى ملاحظة هامة جدا تخص طلاب مركز ميت غمر وذلك فيما يخص طلاب الدبلومات الفنية . فدائما ما يكون ترشيحكم لهم من كليات ومعاهد كرغبة أولى هى المنصورة . وهذا الاجراء يتضرر منه جميع طلبة ميت غمر . لذا نرجو استثناء مركز ميت غمر من تبعية الدقهلية إلى تبعية جامعة الزقازيق كما يطبق ذلك فى تنسيق الثانوى العام . فالطالب له الاختيار بين أن يبدأ بالزقازيق كرغبة أولى أو المنصورة بينما يفرض على طلبة التعليم الفنى اختيار المنصورة أولا علما بأن المسافة بين ميت غمر والمنصورة أكثر من 50 كيلو متر بينما تبعد ميت غمر عن الزقازيق حوالى 18 كيلو متر . لذا نرجو أن يتم استثناء مركز ميت غمر من تبعية جامعة المنصورة إلى جامعة الزقازيق أسوة بالثانوى العام وإلا هتحصل مشكلة زى كل سنة ناهيك عن الحوادث التى تحصل على طريق ميت غمر المنصورة نرجو تعديل برنامج تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية كى يسمح بالتحويل من معهد فنى تجارى المنصورة إلى معهد فنى تجارى الزقازيق لبعد المسافة بين مركز ميت غمر والمنصورة حيث تصل إلى 55 كيلو متر بينما المسافة بين مركز ميت غمر والزقازيق حوالى 18 كيلو . وكل سنة تحصل المشكلة دى ونرجع نحلها بالتحويل الورقى . نرجو سرعة الحل قبل برنامج التحويل ما يقفل وإلا هتحصل مشكلة زى كل سنة ناهيك عن الحوادث التى تحصل على طريق ميت غمر المنصورة

عدد الردود 0

بواسطة:

الاء محمد سلام محمد سلام

معهد فني تجاري

انا دبلوم تجاره وجايبه 84.31 وجالي معهد فني تجاري في دمنهور وعايزه احول اسكندريا ينفع ولا لا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة