بالصور.. ختام نشاط الموسم الثقافى بدار الكتب والوثائق

السبت، 10 سبتمبر 2016 01:00 ص
بالصور.. ختام نشاط الموسم الثقافى بدار الكتب والوثائق جانب من الحفل
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور شريف كامل شاهين، احتفالية كبرى بمناسبة ختام نشاط الموسم الثقافى المكتبات الفرعية التابعة للهيئة، وأقيم الحفل بمبنى دار الكتب- كورنيش النيل، بحضور الدكتور رؤوف هلال رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب ومحمد السيد مدير عام المكتبات بالهيئة.

حفل ختام نشاط الموسم الثقافى 

 

وتضمن الحفل تكريم الفائزين بجائزة أفضل أمين مكتبة وأفضل رئيس مكتبة بين 28 مكتبة فرعية تابعة لدار الكتب المصرية فى القاهرة الكبرى.

كلمة الدكتور شريف شاهين، رئيس دار الكتب

وأعلن الدكتور شريف شاهين، رئيس دار الكتب، عن تدشين مسابقة لاختيار أفضل مكتبة عامة على مستوى جمهورية مصر العربية، وتم تقسيم المكتبات إلى مجموعتين، المكتبات الحكومية والمكتبات التابعة للجمعيات الأهلية، مضيفا أن الهدف من تلك المسابقة تحفيز القائمين على المكتبات لحثهم على بذل مزيد من الجهد وابتكار أنشطة جديدة لاجتذاب الأطفال والشباب إلى عالم المعرفة والعلم و إنقاذهم من براثن التطرف، وسيحصل الفائزون على دعم مادى ومجموعة كبيرة من الكتب .

فرقة مشاركة فى حفل الختام

كما أكد شاهين على أهمية الدور الاجتماعى للمؤسسات الثقافية حيث تعتبر الثقافة درعا فى مواجهة الأفكار الهدامة و أضاف أن خدمة المجتمع المحلى والتواصل مع الجيل الجديد واجب وطنى فى المقام الأول.

جانب من الحضور

كان الحفل قد شهد إقبالا غير مسبوق من رواد المكتبات التابعة لدار الكتب وذويهم، كما أبدى الحضور إعجابهم بالمعرض الفنى المصاحب الاحتفالية والذى تم من خلاله عرض إبداعات الأطفال والشباب من المترددين على دار الكتب . و تنوعت المعروضات بين لوحات و أشغال يدوية وتشكيل بالصلصال.

فقرات فنية لبعض الموهبين

واستمتع الحضور بالمواهب الواعدة التى قدمت عددا من الفقرات فى الحفل بين شعر وإلقاء وعزف. وفى نهاية الحفل تم توزيع جوائز المسابقة الثقافية و تكريم أصحاب أفضل أبحاث تم تقديمها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة