أخبار الدوري الإسباني اليوم.. ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بعد 558 يومًا

الأحد، 11 سبتمبر 2016 08:54 م
أخبار الدوري الإسباني اليوم.. ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بعد 558 يومًا لاعبى ريال مدريد
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مسابقة الدوري الإسباني اليوم الأحد 11-9-2016، العديد من الأحداث المثيرة و المتنوعة ما بين نتائج مباريات الليجا، ومتابعات لمباريات سابقة من نفس الأسبوع، جاءت كالتالى:
 

ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا بعد 558 يوماً

 
استطاع ريال مدريد العودة إلى صدارة الليجا الإسبانية للمرة الاولى منذ 558 يوما وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الأحد.
 
ففي الجولة 25 من الدوري الإسباني لموسم 2015/2014 كانت آخر مرة يتصدر فيها النادى الملكى الدورى، حيث كان يملك ريال مدريد 61 نقطة وبرشلونة 59 نقطة، لكن فى الجولة التي تلتها عاد برشلونة إلى صدارة الليجا مرة أخرى بعد أن خسر ريال مدريد مباراته في سان ماميس أمام أتلتيك بيلباو.
 
وكان ريال مدريد قد فاز أمس على أوساسونا بنتيجة 5-2، بينما خسر برشلونة وخسر لاس بالماس اللذان كانا يملكان نفس العدد من النقاط، ليتصدر المرينجى الليجا وحيدًا، للمرة الاولى منذ أكثر من عام ونصف.
 
 

إيبار يقتنص فوزا قاتلا في عقر دار غرناطة بعشرة لاعبين

 
اقتنص إيبار 3 نقاط ثمينة، بعدما حقق فوزًا قاتلاً في عقر دار غرناطة بهدفين مقابل هدف، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثالثة بدوري الدرجة الأولى الإسبانى على ملعب "لوس كارمينيس" معقل غرناطة.
 
افتتح الفريق الباسكي باب التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عبر بيدرو ليون، على الرغم من لعبه منقوصًا من لاعب بعد طرد أسيير رييسجو بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 32
 
 
وفى الشوط الثاني، أعاد أرتيم كارفيتس أصحاب الأرض للقاء بهدف التعادل في الدقيقة 76 ،وعندما كان الحكم يستعد لإطلاق صافرة النهاية في الدقيقة 90+3، شن الفريق الباسكي هجمة مرتدة سريعة انتهت عند سيرجي إنريتش الذي حول الكرة داخل شباك ميجيل أوتشوا ليخيم الصمت على الجماهير الأندلسية.
 
وبهذه النتيجة يفشل غرناطة، تحت قيادة باكو خيميز، من تحقيق أي انتصار على ملعبه هذا الموسم وفي المسابقة إجمالا ويتكبد هزيمته الثانية ليبقى رصيده عند نقطة يحتل بها المركز السادس عشر
 
بينما، حقق إيبار فوزه الثاني مقابل هزيمة وحيدة ليرتفع رصيده لست نقاط ويأتي سادسا خلف كل من لاس بالماس وبرشلونة بفارق الأهداف فقط.
 
وسيسدل الستار على الجولة الثالثة باللقاء الذي سيحل فيه أثلتيك بلباو ضيفا على ملعب "ريازور" معقل ديبورتيفو لا كورونيا
 

مدرب فالنسيا بعد الخسارة أمام بيتيس: كرة القدم عاقبتنا

 
قال المدير الفني لفالنسيا باكو ايستاران اليوم عقب خسارة فريقه في الجولة الثالثة من الليجا بثلاثة أهداف لاثنين من ريال بيتيس على ملعب ميستايا فى الدقائق الأخيرة من المباراة إن "كرة القدم عاقبت الخفافيش" على الفرص التى أهدرها.
 
وأضاف المدرب فى تصريحات صحفية عقب المباراة "الأمر قاسٍ للغاية لأن الخسارة جاءت في الدقيقة الأخيرة"، ورفض ايستاران تحميل لاعبين بأعينهم مسئولية الهزيمة في مباراة اليوم حيث قال "حينما نفوز نفوز جميعا وكذلك حينما نخسر".
 
وحول المباراة قال "المشكلة لا تتعلق بالدفاع، فرصنا كانت أكثر منهم فى الشوط الثانى، وهم دافعوا أسوأ منا ولكن كرة القدم عاقبتنا، كانت لنا كرات في العارضة وأخرى تصدى لها الحارس".
 
وبخصوص تأثير الهزيمة وعدم تحقيق الفريق أى فوز من بداية الموسم قال:" اللاعبون يؤمنون بالمشروع وسنواصل المضي قدما، الجمهور كان رائعا وسنواصل العمل، هذه الأشياء قد تحدث".
 

مدرب خيخون: حققنا انطلاقة رائعة في الليجا

 
أبدى ابيلاردو فيرنانديز، مدرب فريق سبورتنج خيخون، سعادته البالغة بالبداية الرائعة لفريقه ببطولة الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم.
 
وحقق خيخون انتصاره الثانى فى المسابقة هذا الموسم عقب فوزه 2-1 على ضيفه ليجانيس، فى الجولة الثالثة من الليجا اليوم الأحد، ليرتقى إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد المتصدر.
 
وقال فيرنانديز عقب المباراة: "لقد حققنا بداية إيجابية للغاية هذا الموسم"، وأضاف: "اللاعبون يبذلون جهدا شاقا، والنتائج الجيدة هي ثمار ذلك".
 
من جانبه، صرح إيجناسيو كاسيس مورا لاعب خيخون، الذى سجل الهدف الأول للفريق في اللقاء "نحن نلعب كفريق حقيقى الآن، واعتقد أنه من خلال الكثير من التضامن والتضحية، أننا فى الطريق لتقديم موسم جيد للغاية".
 
وكان خيخون قد تفادى الهبوط لدورى الدرجة الثانية الموسم الماىي بما يشبه المعجزة، بعدما حصل على المركز السابع عشر الرابع من القاع بفارق نقطة واحدة أمام مراكز الهبوط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة