المركز الروسى لتنسيق التهدئة: اتساع نطاق التهدئة فى المناطق السورية‎

الأحد، 11 سبتمبر 2016 04:02 م
المركز الروسى لتنسيق التهدئة: اتساع نطاق التهدئة فى المناطق السورية‎ الحرب فى سوريا - صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المركز الروسى لتنسيق التهدئة فى سوريا بأن عدد البلدات والقرى الملتزمة بنظام التهدئة فى ‏البلاد ارتفع إلى 597‏‎،‏ ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الأحد أن المركز الكائن فى قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية أفاد - فى بيان - بأن هذا ‏التطور الإيجابى حصل بعد توقيع ممثلين عن 5 بلدات فى ريف اللاذقية على الاتفاقات بهذا الشأن خلال الساعات الـ24 الماضية. ‏ وأضاف أن مفاوضات الانضمام تتواصل مع قادة لمسلحى المعارضة السورية فى أرياف دمشق وحمص وحلب والقنيطرة، مشيرا إلى أن نظام وقف الأعمال القتالية ظل صامدا فى معظم محافظات البلاد، رغم تسجيل 7 خروقات له فى محافظة دمشق وحالة ‏واحدة فى ريف اللاذقية.

‏ وأوضح أن مسلحى "جيش الإسلام" قصفوا بلدات تل الكردى وحوش دوارة ودوما والمحمدية والنشابية وجوبر (مرتين) فى محافظة ‏دمشق من مدافع الهاون والأسلحة الصاروخية. أما فى ريف اللاذقية، فقد قصفت فصائل تنظيم "أحرار الشام" إحدى القرى المحلية ‏بقذائف الهاون.

‏ وذكر البيان فى الوقت ذاته أن مسلحى تنظيمى "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين لم يكفوا عن محاولاتهم الرامية إلى منع تثبيت ‏وقف إطلاق النار فى البلاد، حيث أقدموا، خلال الساعات الـ24 الماضية، على قصف عدد من المناطق فى مدينة حلب وريفها، ‏إضافة إلى قصفهم لعدد من القرى فى أرياف دمشق وحماة ودرعا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة