المعهد الثقافى الإيطالى يعرض فيلما من ترجمة طلبة الجامعات المصرية

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 02:00 ص
المعهد الثقافى الإيطالى يعرض فيلما من ترجمة طلبة الجامعات المصرية المعهد الثقافى الإيطالى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض المعهد الثقافى الإيطالى فيلم " إيزوتا" من تأليف وإخراج "ماوريتشسيو فيومى "، وذلك يوم الأحد 18 سبتمبر الجارى، من ترجمة طلبة اللغة الإيطالية بمصر.
 
فيلم " إيزوتا" يحكى قصة فتاة شابة من نابولى مثقلة بفشلها فى قصص حبها، وسيحكى لنا المخرج فى لقاء عبر السكايب عن كيفية مواجهته للواقع المعقد فى أحياء نابولى الشعبية حيث تدور أحداث الفيلم وماذا يعنى بالنهاية التى وضعها للفيلم.
 
وهذا الفيلم المترجم الى اللغة العربية يعتبر بادرة علاقة جديدة للتبادل والتعاون مع طلبة اللغة الإيطالية فى أقسام اللغة الإيطالية بالجامعات المصرية المختلفة، لقد كان الفيلم اقتراحا من لارا مأمون المتخرجة حديثا من قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن - جامعة عين شمس والتى اتصلت بالمخرج وقامت بترجمة حوارات الفيلم.
 
كما يعرض المعهد الثقافى الإيطالى يوم الأحد 25 سبتمبر فى السابعة مساء فيلم " رائدة الفضاء" لسوزانا نيكياريللى، والتى تحكى قصة الثائرة الشيوعية الشابة التى تربت مع أخيها مقتنعة بأنها تستطيع يوما أن تغير العالم.
 
وفاز الفيلم بالجائزة الأولى للأفلام خارج المسابقة بالدورة 66 لمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، كما حاز على الجائزة الذهبية لمجلة تشاك الفنية عام 2010.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة