الناشرون يؤيدون دعوة مساواة القيمة الإيجارية بين المصرى والعربى بمعرض الكتاب

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 07:00 م
الناشرون يؤيدون دعوة مساواة القيمة الإيجارية بين المصرى والعربى بمعرض الكتاب حازم عبد الستار المدير التنفيذى لدار هلا للنشر
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حازم عبد الستار، المدير التنفيذى لدار هلا للنشر، إنه يؤيد فكرة مساواة القيمة الإيجارية بين الناشرين العرب والمصريين للمساحات المخصصة فى أرض المعارض، بحيث لا يكون هناك عبء أو زيادة مادية على الناشرين العرب خلال فترة معرض القاهرة للكتاب، واعتبارها خطوة إيجابية ومهمة من جانب اتحاد الناشرين العرب.

 

وأضاف "عبد الستار" فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد الناشرين له مجهودات رائعة فى إعادة الحياة للناشرين، وتسهيل العقبات أمام مهمة النشر، مضيفا أن رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد يتمتع بشخصية قوية يحترمها الجميع، ولابد من شكره على مجهوداته المبذولة  فى الحراك بحركة النشر وصناعة الكتب.

 

وحول المطالبة بفرض رقابة صارمة على سور الأزبكية خلال معرض الكتاب، أكد حازم عبد الستار، على أن دعوات فرض رقابة على سور الأزبكية هى إيجابية، وذلك لعدم التزامهم بتقاليد المهنة، ويقومون بطبع الكتب الأكثر شهرة، كما أشار إلى أن دار هلا تستعد لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بحوالى 15 رواية و4 كتب جديدة متنوعة فى شتى المجالات،  بجانب سلاسل للأطفال.

 

ومن جانبه قال عمرو حمدى، مسئول بدار الفكر العربى، إن الدعوات لمساواة القيمة الإيجارية بين الناشرين العرب والمصريين إيجابية، خصوصا أن سوق الكتاب يعانى ويحتاج إلى انتعاشة، مؤيدا المطالبات بفرض رقابة على سور الأزبكية لمنع تزوير الكتب، وسرقة الحقوق الملكية الفكرية للكتاب .

 

وأضاف "حمدى"، أن الدار تستعد فى الوقت الحالى للتجهير للمشاركة فى معرض القاهرة للكتاب، بمجموعة جديدة من إصدارات الكتب فى كل المجالات سواء الأدب والشعر والرواية، بجانب كتب عن التربية الرياضية، وتخصيص قسم خاص لكتب وسلاسل عن الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة