بالصور.الأمم المتحدة تناهض التحرش فى وسط البلد بـ"عربة فشار"

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 10:22 م
بالصور.الأمم المتحدة تناهض التحرش فى وسط البلد بـ"عربة فشار" حملة لمناهضة التحرش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة الأمم المتحدة حملة لمناهضة التحرش فى عدد من مناطق القاهرة، واصطحب المشاركون فى الحملة بوسط المدينة فى أيام العيد، حيث تزداد معدلات التحرش بالفتيات، عربة فشار لبيعه مجانًا للمواطنين رافعين شعار "فشار ببلاش".

 

ولم يكتف المشاركون بالحملة بذلك الشعار إلا أنهم كتبوا عبارات "علشان تتسلى أكتر وانت بتتفرج عليها وهو بيتحرش بيها" وذلك للفت انتباه المواطنين لخطورة التحرش وضرورة تدخلهم لإنقاذ الفتيات من التحرش والتصدى للمتحرشين.

 

وقال المسئول عن الحملة -الذى رفض ذكر اسمه- إن المبادرة تهدف إلى الجزء الحقوقى المتعلق بالمرأة بالتحديد، والهدف منها عمل توعية للمواطنين لحثهم على التصدى لظاهرة التحرش.

 

وأوضح أن الحملة لا تمتلك اسمًا، مضيفًا "إحنا عملناها فى فكرة عربية فشار، والفشار كله ببلاش ومحدش هيدفع فلوس ولكل الأعمار، وكتبنا عبارة على العلبة ممكن تكون مستفز شوية، لكن هدفنا مش استفزاز الناس بل إنهم يتدخلوا دايمًا.

 

وأضاف: "ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، فعندما بدأ الإقبال يزداد على عربة الفشار من جميع الأعمار، قامت مرافق حى عابدين الحملة بالتحفظ على العربة بداعى إشغال الطريق وأنها تعطل المصالح العامة، وعدم الحصول على ترخيص لوقوفها على الرصيف، وحملوا العربة فى سيارة نقل ورحلوا، فيما أكد المسئول عن الحملة أنهم حصلوا على الترخيص بوقوف العربة، مشيرًا إلى أنه يسعى للتواصل مع المسئولين فى الحى لاستعادة العربة مرة أخرى.

 


أحد أعضاء المبادرة يوصل مولد الكهرباء الخاص بعربة الفشار

 


حبوب الفشار

 


شعار الحملة

 


حبوب الفشار

 


أثناء توزيع الفشار على المواطنين لتوعيتهم ضد التحرش

 


أطفال ينتظرون حصولهم على الفشار

 


أثناء توزيع الفشار على الأطفال

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة