وتضبط سوق الأدوية

عضو صحة البرلمان: الهيئة العامة للدواء ستضمن تواجدنا فى السوق العالمية

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 07:24 م
عضو صحة البرلمان: الهيئة العامة للدواء ستضمن تواجدنا فى السوق العالمية مجلس النواب - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن مشروع القانون الذى أعلن عنه الدكتور أيمن أبو العلا لإنشاء الهيئة العامة للدواء، سيساهم بشكل كبير فى ضبط أسعار الأدوية ويضمن توافرها بشكل كامل فى الصيدليات.

 

وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن طلب إنشاء هيئة عامة للدواء تم تقديمه إلى وزير الصحة فى دور الانعقاد الأول ولكنه لم ينفذ، موضحا أن لجنة الصحة تنوى إعادة تقديمه فى دور الانعقاد الثانى، لتفعيله سريعا خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن هذه الهيئة حال إنشائها ستساهم فى تواجد الأدوية المصرية فى سوق الأدوية العالمية، وتضمن تصدير عدد كبير من الأدوية المصرية لجميع أنحاء العالم.

 

كان أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار أكد أهمية إنشاء هيئة مصرية لمراقبة صناعة الدواء، التى نادى بها منذ مدة طويلة وجدد مطالبته، لاسيما بعد الأزمة الأخيرة التى شهدتها مصر من ارتفاع سعر الدواء ونقصه من السوق، مشيراً إلى أنه تقدم بمشروع القانون إلى لجنة الصحة قبل نهاية دور الانعقاد الأول نظرًا لضيق الوقت، على أن يعيد تقديمه بداية دور الانعقاد الثانى إلى د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موقعًا من أكثر من 60 نائبًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مريض

ستضمن تواجدنا فى السوق العالمية

طب و أحنا ياباشا فيه حاجه للسوق بتاع الغلابه ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة