دى مستورا يؤكد على دور مصر فى حث أطراف سوريا للالتزام بوقف إطلاق النار

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 12:35 م
دى مستورا يؤكد على دور مصر فى حث أطراف سوريا للالتزام بوقف إطلاق النار ستيفان دى مستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار أحمد ابوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالا صباح اليوم الثلاثاء، من ستيفان دى مستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، والذى حرص على إحاطة وزير الخارجية بنتائج وتفاصيل الاتفاق الخاص بوقف إطلاق النار والهدنة فى سوريا، والذى تم التوصل إليه مؤخرا بين الولايات المتحدة وروسيا فى جنيف، مؤكدا علي أهمية الدور الذى تقوم به مصر فى دعم هذا الاتفاق من خلال حث الأطراف السورية المختلفة على الالتزام بتنفيذ وقف إطلاق النار والانخراط الإيجابى فى المحادثات السياسية المزمع استئنافها بالمرحلة القادمة.
 
 
 
وأضاف أبوزيد بأن وزير الخارجية أكد للمبعوث الأممى على حرص مصر الكامل على إنفاذ اتفاق وقف إطلاق النار كى يتحول إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار فى كافة المدن السورية بما يضمن توفير الحماية لأبناء الشعب السورى وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى المواطنين السوريين باعتبار أن ذلك أولوية بالنسبة لمصر.
 
 
 
وأكد شكرى على ضرورة العمل الجاد على استئناف المفاوضات السياسية فى أقرب فرصة، مع ضمان مشاركة كافة الأطراف السورية بشكل متساو.
 
 
 
واتفق الجانبان على مواصلة التشاور المكثف خلال المرحلة القادمة على مختلف الأصعدة لضمان التزام جميع الأطراف باتفاق وقف إطلاق النار والبدء فى مفاوضات الحل السياسى الشامل والدائم للأزمة السورية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة