بعد العيد.. وزيرة الهجرة تبحث الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين بالخارج

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 07:00 ص
بعد العيد.. وزيرة الهجرة تبحث الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اجتماعًا مع ممثلى عدد من الوزارات والهيئات المعنية، عقب إجازة العيد، لاستكمال بحث مبادرة الوزارة إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن.

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الاجتماع المقبل سيضم وزارات المالية والداخلية والبنك المركزى ومصلحة الجمارك والتجارة والصناعة، لافتة إلى أنها طالبت ببعض البيانات ومسح بيانى تفصيلى لعدد السيارات التى دخلت الجمارك العام الماضى، لمعرفة أعداد السيارات التى تدخل الجمارك سنويًا.

 

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج لـ"اليوم السابع"، أن تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن سيتطلب تعديلاً تشريعيًا، لافتة إلى عرض ما يتم التوصل إليه على مجلس الوزراء تمهيدًا للعرض على البرلمان، موضحة أن تطبيق الإعفاء الجمركى سيكون وفق ضوابط تخدم المواطن والدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت ابوطه

الاعفاء الجمركي لسيارات المصريين ب الخارج

الله يبارك ليكي ي سيادة الوزير ويبارك لنا في القياده الرشيده

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاهد

اقتراح

اقترح ان تكون السيارات المشتراه من المصنعة فى مصر او عن طريق الوكيل المصرى ويتم تحويل كامل المبلغ بالدولار بما يوازى مثلا 70% من ثمن السوق فى مصر وبذلك تستفيد الدولة من العملة المحولة وتستفيد الشركات العاملة فى مصر وكذلك العاملين فى الخارج ولابد من منع البيع او حتى القياده بتوكيل لفتره خمس سنوات على سبيل المثال.

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

ربنا معاكى

فعلا سيدة محترمه الخوف من ضغط مافى السيارات .. مستنين الموضوع دة من زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

البعد عن الروتين

ياسادة الوزيره هذا الخبر أسعد ملايين المصرين فى خارج وأيضا سيساهم فى انتعاش مزنية الدوله وخاصه لو كانت الرسوم دولار وياريت لا يقتصر على السيارت الجديده فقط وأيضا على السيارات المستعمله وخاصه هى رأس مال صاحبها وهى ملكية خاصه أيضا والرجاء نبعد عن الروتين اللى دمر الاقتصاد المصرى منذ 30 سنه فساد من عصر الفاسد مبارك والعصابه وبتوفيق أن شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

wmr

حق من حقوقنا

ياريت البلد تعمل زى البلاد الثانية تونس والمغرب وغيرها ليه معجزنا

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

اقتراح

عندى اقتراح مقابل الاعفاء يضع وديعه دولاريه بقيمه 10000 لمده خمسه سنوات فى الحاله دى 2000000مليون مغترب لو جابو سيارات يبقى دخل 20مليار دولا للدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

اقتراح سهل التنفيذ

جمرك سيارات العاملين بالخارج يدفع مخفضا بالدولار يعني لو جمرك السياره 60 الف جنيه (6819)دولار بالسعر الرسمي و اكيد صاحب السياره مش هيغير دولاراته بالسعر الرسمي علشان يدفع الجمرك. طيب لو الجمرك اخد منه 5000 دولار فقط و يا ريت الاجراءت تبقي في قنصلياتنا بالخارج و الاستلام في مصر هيكون اكيد بسهوله و اسرع. الدخل هيكون بالدولار للدوله و العاملين بالخارج هيكونوا مبسوطين لتخفيض الجمرك و الابتعاد عن البيروقراطيه المعقده التي يواجها في الجمرك.

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

مطلب طال انتظاره أسوة بالإخوة العرب من الجنسيات الأخرى كتونس

يدفع جمرك 25 (خمسة وعشرون) دولا فقط والحق في أثاث منزل كامل مجانـــــــــــــــــــاااا ________________________ دمتم ودام اليــــــــــــــــو الســـــــــــابع، صــوت الشعــب.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

التغير بمصر ببطء شديد

اولا القرار يحتاج للبرلمان مع انكم تصدرون قوانيين تمرر مر البرق فنرجوا عدم التسويف .ثانيا لماذا هناك الالف الغاريمين بالسجون ومن نهب المليارات من قوت الشعب يكرم ويعتبر من نخبة المجتمع اين العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وزيرة محترمة ومجتهدة

كان لازم الموضوع دة من زمان ولا احنا اقل من السودان او تونس اولبنان شكرا للوزيرة المجتهدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة