وزير داخلية فرنسا: اعتقلنا 3 قاصرين خططوا لعمل إرهابى فى أقل من أسبوع

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 07:16 م
وزير داخلية فرنسا: اعتقلنا 3 قاصرين خططوا لعمل إرهابى فى أقل من أسبوع وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم، الأربعاء، أن قوات مكافحة الإرهاب قامت باعتقال 3 أشخاص قاصرين بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية وإراقة الدماء، وذلك منذ يوم السبت الماضى أى فى أقل من أسبوع، وأن المتهمين جميعا تم تجنيدهم من قبل تنظيم داعش الإرهابى، وأنهم قاصرين لم يتعدى عمرهم الـ15 عاما، وهى الإشارة الأكثر، خطورة وهى تجنيد الأطفال من قبل التنظيم الإرهابى، الذى بات يفعل كل ما هو متاح من أجل نشر الإرهاب.

 

ووفقا لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، عقد وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف اليوم الإربعاء مؤتمر صحفى قال خلاله: "لقد تمكنا من إحباط هجوميين إرهابيين فى فرنسا فى الفترة بين الخميس والأحد الماضيين، كما نجحنا منذ مطلع العام، فى تفكيك عدد كبير من الشبكات الإرهابية، وتم اعتقال 300 شخص من ذوى الميول الإرهابية".

 

ورفض الوزير قطعيا الانتقادات التى يواجهها اليساريون إلى الحكومة باعتبار جهود السلطات لمحاربة الإرهاب غير فعالة، ووصف مقترحات المعارضة فى هذا المجال بأنها "سخيفة".

 

وأعلن الوزير الفرنسى رفضه الشديد لاقتراحات المعارضة حول إيقاف المشتبه بهم فى قضايا الإرهاب بلا أوامر قضائية، وشدد على ضرورة محاربة الإرهاب مع مراعاة أحكام القانون وقيم الجمهورية الفرنسية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة