الأنبا باخوميوس: صدور قانون بناء الكنائس إنجاز كبير للبابا تواضروس

الخميس، 15 سبتمبر 2016 01:26 م
الأنبا باخوميوس: صدور قانون بناء الكنائس إنجاز كبير للبابا تواضروس الأنبا باخوميوس مع البابا تواضروس
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية عن سعادته بقدوم قداسة البابا تواضروس الثانى إلى كنيسة السيدة العذراء ببرج العرب التابعة للإيبارشية لعقد اجتماعه الأسبوعى بها.
 
 
 
وأشار بيان صادر من الكنيسة اليوم الخميس، إلى أن الأنبا باخوميوس ألقى كلمة ترحيب بقداسة البابا أكد خلالها على إنجازات الفترة الرعوية القصيرة لقداسة البابا، موضحًا أنه على المستوى الرسمى تم إقرار قانون بناء وترميم الكنائس بعد سنين طويلة من العمل بالخط الهمايونى، وعلى المستوى العلاقات مع الشخصيات الدولية، أقام البابا علاقة قوية مع العاهل الأردنى عبد الله بن الحسين، صاحب القيمة والتأثير فى خدمة قضايا الكنيسة بالقدس.
 
 
 
وأضاف باخوميوس "على المستوى المسكونى، هناك علاقات ناجحة تربط قداسة البابا ببابا الفاتيكان، وكذلك مشاركة قداسة البابا الأسبوع الماضى فى اجتماعات مجلس كنائس الشرق الأوسط، وعلى المستوى الرعوى، سيامة 33 أسقف وهو ما لم يحدث طوال تاريخ الكنيسة القبطية أن يتم سيامة هذا العدد خلال فترة تقل عن أربع سنوات".
 
 
 
وعلى المستوى المعمارى، أشار الأنبا باخوميوس إلى مركز لوجوس الذى شيده قداسة البابا بالمقر البابوى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون والذى لا يوجد ما يماثله فى الكنيسة القبطية.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة