الصحافة الإيرانية: المرشد الأعلى يحسم الجدل حول توقيع بلاده لاتفاقية مجموعة العمل المالى الدولية لمكافحة غسل الأموال.. و 28 مليون مستخدم لتطبيق تلجرام داخل إيران

الخميس، 15 سبتمبر 2016 03:05 م
الصحافة الإيرانية: المرشد الأعلى يحسم الجدل حول توقيع بلاده لاتفاقية مجموعة العمل المالى الدولية لمكافحة غسل الأموال.. و 28 مليون مستخدم لتطبيق تلجرام داخل إيران المرشد الأعلى على خامنئى وحسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم تدخل المرشد لحسم الجدل الدائر داخل إيران بشأن معاهدة مجموعة العمل المالى الدولية ﻟﻣﻛﺎﻓﺣﺔ ﻏﺳﻝ اﻷﻣواﻝ FATF، حيث هاجم المتشددون حكومة روحانى التى ترغب فى توقيع المعاهدة بذريعة وضع معلومات بنكية تحت تصرف أعداء إيران، كما أشارت إلى ارتفاع أعداد مستخدمى تليجرام إلى 28 مليون.

 

شرق

المرشد الأعلى يحسم الجدل حول توقيع بلاده لاتفاقية مجموعة العمل ﻟﻣﻛﺎﻓﺣﺔ ﻏﺳﻝ اﻷﻣواﻝ

 

 

يحسم المرشد الأعلى على خامنئى الجدل بين حكومة روحانى ورجال الدين المتشددين بشأن توقيع طهران معاهدة مجموعة العمل المالى الدولية ﻟﻣﻛﺎﻓﺣﺔ ﻏﺳﻝ اﻷﻣواﻝ FATF، وقال على شمحانى أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى أن دراسة المجلس للاتفاقية لابد أن تحظى بتأييد المرشد الأعلى.

 

يأتى ذلك بعد يوما من تنديد متحدث حكومة روحانى محمد باقر نوبخت باستغلال رجال الدين المتشددين منابر المساجد للهجوم على روحانى بسبب توقيع الاتفاقية.

 

واعتبر المرجع المتشدد أية الله جنتى وأمين مجلس صيانة الدستور، أن هذه الاتفاقية ستطلع أعداء بلاده على المعلومات البنكية والمصرفية للبلاد بذريعة مكافحة غسيل الأموال.

 

من جانبها هاجمت صحيفة كيهان المتشددة حكومة روحانى، واعتبرت أن توقيع الاتفاقية يهدف إلى منع المعاملات المالية للحرس الثورى، كما رأت أن توقيعها يعنى أن تفقد إيران استقلالها.

 

على جانب آخر رأت الصحف الإصلاحية أن توقيع معاهدة مكافحة غسيل الأموال، إنجاز كبير لحكومة روحانى على الصعيد الدبلوماسى والاقتصادى، ويثبت اهتمام روحانى بمكافحة غسيل الأموال فى إيران، ورأت أنها وسيلة للسيطرة على التضخم فى البلاد.

 

شهروند

28 مليون مستخدم لتطبيق تليجرام داخل إيران

 

أعلن معهد الدراسات والأبحاث الاجتماعية فى إيران أن عدد مستخدمى تطبيق تليجرام داخل إيران أصبح 28 مليون نسمة، وطبقا لاستطلاع رأى قامت به جامعة طهران، أن 53% من الإيرانيين لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

ووفقا للاستطلاع أن تطبيق تليجرام يعد من أهم التطبيقات المشهورة فى إيران والتى وصل تعداد مستخدميه إلى 28 مليون مستخدم، ومن بين 100 رجل 55 ومن بين 100 امرأة 51 يمتلكون حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

ووفقا للصحيفة أن تطبيق تليجرام أثر على الحياة اليومية للشعب، البعض يرى أنه أدى لارتفاع الجريمة، والبعض الآخر رأى أنه مفيد لإرسال الرسائل.

 

وقال موقع اليكسا إن إيران فى صدر الدور التى تستخدم تليجرام، وأن 42% من مستخدمى التطبيق إيرانيين، يليهم الروس ويمثلون 6%.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة