بالصور.. انقطاع التيار الكهربائى مع وصول الإعصار ميرانتى إلى الصين

الخميس، 15 سبتمبر 2016 06:15 ص
بالصور.. انقطاع التيار الكهربائى مع وصول الإعصار ميرانتى إلى الصين أثار اعصار
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الإعصار ميرانتى إلى جنوب شرق الصين اليوم الخميس، محملا برياح قوية وتسبب فى هطول الأمطار وانقطاع التيار الكهربائى، فيما قالت وسائل الإعلام الرسمية إن هذه هى أقوى عاصفة هذا العام على مستوى العالم لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع خسائر بشرية.

 

وكانت العاصفة مسجلة كإعصار قبل أن تفقد قوتها بعد اجتياحها جنوب تايوان وقد وصلت إلى اليابسة قرب مدينة شيامن، وأظهرت صور فى وسائل الإعلام الرسمية شوارع شيامن وقد غمرتها المياه وأشجارا ساقطة وسيارات محطمة بينما أجلى عمال الإنقاذ الناس باستخدام زوارق.

 

وقالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) إن التيار الكهربائى انقطع عن أجزاء كبيرة من مدينة شيامن فى حين عانت مناطق منها من انقطاع المياه وتهشمت بعض النوافذ فى مبان شاهقة.

 

وذكر التقرير أن هذا هو أقوى إعصار يجتاح هذا الجزء من البلاد منذ تأسيس الصين الشيوعية عام 1949 والأقوى حتى الآن فى أى مكان بالعالم.

 

وقال التلفزيون الرسمى إن عشرات من الرحلات الجوية ورحلات القطارات ألغيت مما عطل السفر فى بداية عطلة مهرجان منتصف الخريف التى تستمر ثلاثة أيام.

 

وأجلى عشرات الآلاف مع اقتراب العاصفة واستدعيت قوارب الصيد إلى الميناء، وقال مركز عمليات الطوارئ فى تايوان إن شخصا لقى حتفه وأصيب 38 حين ضرب الإعصار الجزء الجنوبى من الجزيرة أمس الأربعاء، وكان الإعصار ميرانتى مصنفا من الفئة الخامسة قبل أن يصل إلى اليابسة فى البر الرئيسى الصينى ثم تم تخفيض تصنيفه إلى الفئة الثانية.

 


الرياح الشديدة تقتلع شجرة

 


الأمواج مرتفعة جراء الإعصار

 


سماء الصين ملبدة بالغيوم ومحملة بسحب الأمطار

 


اقتلاع الأشجار

 


الإعصار ميرانتى يضرب جنوب شرق الصين

 


مياه الأمطار تغرق الشوارع

 


مياه الأمطار تغمر أحد شوارع الصين

 


مياه الأمطار الغزيرة تتجمع فى أحد الشوارع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة