وزيرة دفاع اليابان تلغى زيارة مقررة لجنوب السودان بسبب لقاح الملاريا

الخميس، 15 سبتمبر 2016 04:17 م
وزيرة دفاع اليابان تلغى زيارة مقررة لجنوب السودان بسبب لقاح الملاريا وزيرة الدفاع اليابانية تومومى إينادا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت وزيرة الدفاع اليابانية تومومى إينادا زيارة كانت مقررة إلى جنوب السودان بعد تعرضها لعارض صحى وتأثيرات جانبية بسبب لقاح الملاريا الذى تلقته من أجل الزيارة.

وأعلنت وزارة الدفاع اليابانية- فى بيان بثته صحيفة (جابان تايمز) على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، أن الوزيرة إينادا، التى تزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، كانت تخطط للسفر إلى جنوب السودان لإجراء زيارة تفقدية لقوات الدفاع الذاتى اليابانية المشاركة فى عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام هناك.

وقال مسئولون فى وزارة الدفاع اليابانية أن إينادا ألغت رحلتها المزمعة إلى جنوب السودان لأنها تعرضت لعارض صحى وحساسية جراء تلقيها لقاح الملاريا.

ووفقا للوزارة، فإن أعضاء قوات الدفاع الذاتى يأخذون نفس الأدوية المضادة للملاريا قبل الذهاب إلى جنوب السودان.

ومن المقرر اجتماع إينادا، التى تزور الولايات المتحدة لأول مرة منذ توليها منصبها، مع نظيرها الأمريكى أشتون كارتر فى واشنطن قبل عودتها إلى اليابان بعد غد السبت.

وذكرت (جابان تايمز) أن الحكومة اليابانية بصدد اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستعطى واجبات أوسع -بموجب قانون أمنى جديد- للدفعة التالية من جنود قوات الدفاع الذاتى التى سيتم إرسالها إلى جنوب السودان فى منتصف نوفمبر المقبل.

ويمكن أن تشمل الواجبات الجديدة، بعثات لإنقاذ موظفى الأمم المتحدة وغيرهم حين تعرضهم لأى هجوم، إلا أن هناك منتقدين يقولون أن هذه الواجبات يمكن أن تعرض قوات الدفاع الذاتى لمزيد من المخاطر .. وحتى الآن، فقد تم إرسال أفراد قوات الدفاع الذاتى إلى جنوب السودان لبناء الطرق والبنى التحتية الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة