حلمى عبد الشافى يكتب: عيوب تقتل الحب بين الرجل والمرأة

السبت، 17 سبتمبر 2016 08:00 م
حلمى عبد الشافى يكتب: عيوب تقتل الحب بين الرجل والمرأة زوجان - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى مراسم الزواج وانتهى شهر العسل بكل احلامه الورديه يا ترى ما الذى يحدث فى بيت الزوجيه بعد ذلك، بعد الزواج تختلف الطبائع، وتسقط الأقنعة التى يتظاهر بها المخطوبون قبل الزواج فالصوت رخيم والرومانسية متدفقة لكن بعد الزواج يبدو كل شيء واضح حيث لا اقنعة ولا تمثيل وحياة صاخبة متخمة بعيوب كثيرة لم تكن واضحة قبل الزواج مثل العصبية والصوت العالى والخشونة والثرثرة والنكد والغباء فهذه الصفات هى مجموعة قليلة من صفات عديدة مستفزة تصدر عن المرأة بعد الزواج وتقلب حياة الزوجين رأساً على عقب وتحولها إلى جحيم قد يصل إلى الطلاق والانفصال.

" عيوب تقتل حب الرجل "

قام مركز الأبحاث بولاية مانهاتن الأمريكية، بسؤال 1864‏ رجلا‏ًًً "ماذا تكره فى المرأة" فكانت عادة التسوق والهوس بها فى المرتبة الأولى، يليها النكد، ثم الثرثرة فى المرتبة الثالثة،‏ وأكد فريق البحث أن نتائج هذا الاستطلاع لا تقتصر على الرجل الأمريكى فقط وإنما الرجال بصفة عامة، والعلماء يرون أن حب التسوق لا يشكل مشكلة للرجل دائماً فى حال كونه متيسر الحال خاصة إن لم تكن مدمنة تسوق، إلا أنهم يؤكدون أن أخطر العيوب التى تقتل حب الرجل لزوجته هى النكد، موضحين أن النكدية تعتبر الضحك فى حياتها أمراً نادراً، ولا تقبل إلا الغم وتكون سعيدة بداخلها إذا رأت زوجها يجلس مقهوراً.

وابتعدى عن العصبية الزائدة التى تصل إلى حد الجنون والصوت المرتفع فهذه الصفة تفقدك أنوثتك وتجعلك مسترجلة فى عينى زوجك، ويوصيك الخبراء بضرورة الابتعاد عن سلاح الجنس فاستعمال العلاقة الحميمة بهدف الضغط على الرجل، تصرف يعتبره الرجل أسلوب عقاب قاسى، فهو يكره أن تتدخل الاحتياجات الطبيعية فى المشاكل المنزلية، ويفضل دائماً أن تترك زوجته المشاكل خارج غرفة النوم.

"المسيطرة تفقد أنوثتها"

يكره الرجل أيضاً المرأة المسيطرة فإياك أن تعيشى فى دور المرأة المسيطرة فهذا الدور غالبا ما يكون للرجل فهو الطرف المسيطر فى مجتمعنا الشرقى ،

وتؤكد د. إحسان محمود- أستاذ علم النفس بكلية الطب جامعة بنها ـ أن انعكاس الوضع وسيطرة الزوجة واتخاذها جميع القرارات فى حياة الأسرة لا يجعل الحياة سليمة، لأن الضغط المتزايد على المرأة المسيطرة يؤثر على صحتِها النفسيةِ والجسمانيةِ، لأنها تكون فى حالة تفكير دائم وتركيز مستمر وقلق وضغوط أكثر مما تحتمل.

" كيف تتعامل مع زوجتك "

وتأكد عزيزى الزوج أن العيوب والصفات المستفزة لا تقتصر المرأة فقط فأنت أيضاً قد يكون لديك العديد من العيوب التى لا تظهر إلا بعد الزواج، لذا عليك أن تتعامل مع عيوب زوجتك بحكمة وذكاء ولا تتسرع فى اتخاذ أى قرار... النصائح المهمة التى تساعدك فى تقبل هذه الأمور.

- تفهم طبيعة شخصية زوجتك، فلكل امرأة شخصيتها ولكل شخصية مفاتيحها التى تسهل فهمها والتعامل معها.

- تفهم ظروف نشأتها، لأن تركيبة أسرتها ونمط العلاقات بين أفرادها وطبيعة شخصياتهم لها تأثيرات كبيرة على شخصية زوجتك وسلوكها الحالى.

- لا تكثر من انتقادها، فالمرأة لا تحب من ينتقدها بكثرة "حتى ولو كان النقد فى محله" لأن ذلك الانتقاد المتكرر دليل الرفض وقدح فى الحب غير المشروط الذى تتوق إليه المرأة.

 

- تذكر أن علاقتك بزوجتك علاقة شديدة القرب، شديدة الخصوصية، وأنها علاقة أبدية، وهى أبدية بمعنى امتدادها فى الدنيا واستمرارها فى ثوب أجمل وأروع فى الآخرة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة