محافظة الجيزة تنتظر موافقة وزارة البيئة على عقود منظومة النظافة الجديدة

السبت، 17 سبتمبر 2016 06:00 ص
محافظة الجيزة تنتظر موافقة وزارة البيئة على عقود منظومة النظافة الجديدة منظومة النظافة بالجيزة نتنظر مصيرها
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن المحافظة تنتظر موافقة وزارة البيئة على صيغة العقود التى أرسلتها لها المحافظة بعد إضافة بنود وصيغة جديدة على العقود.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم إسناد مهمة تجهيز العقود للمحافظة لوضعها شروط جزائية تضمن التزام المقاول المسئول عن كل قطاع بالبنود، والتى كانت أهمها رفع المخلفات من الشوارع والجمع المنزلى، لضمان عدم تواجد القمامة بالشوارع، على أن يكون المقاول يمتلك المعدات اللازمة والعمالة التى ستشارك بالمنظومة الجديدة.

وأضاف المصدر أن العقود الجديدة وضعت شروط جزائية قاسية فى حالة مخالفة البنود المنصوص عليها، لعدم قدرة المحافظة على خوض تجربة ثالثة فاشلة بعد فشل منظومة الفصل من المنبع سابقا، ومنظومة الجمع السكنى من المنازل التى تم توقيعها شهر مارس الماضى ولم تستمر سوى بضعة أشهر وتم إيقافها.

يذكر أن محافظة الجيزة قد وقعت شهر مارس الماضى عقد مع إحدى شركات النظافة بالتعاون مع وزارة البيئة للقيام بأعمال الجمع السكنى من قطاع بإمبابة بحى شمال، ولكن تقاعست الشركة عن تنفيذ بنود العقد التى تلزمها برفع القمامة من المنازل وإبقاء الشوارع نظيفة، وهو ما خالفته الشركة وتم خصم مليون جنيه من مستحقاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تخريب وتدمير الشوارع

في ظل سعي محافظة الجيزة لعقود نظافة جديدة عليها ان تراجع تصرفاتها هي وحي الهرم من حيث تحويل شارع حيوي هام بمنطقة التعاون هو شارع طارق يحي إلى مقلب مخلفات بناء وقمامة للحي بكل ما يشكله ذلك من مشاكل يومية وحوله إلى ملتقى لكل اوجه الفساد والبلطجة وتدمير وتخريب للبيئة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة