واشنطن بوست: ترامب يحقق تقدما ويتفوق على كلينتون فى ولايات رئيسية

الأحد، 18 سبتمبر 2016 11:27 ص
واشنطن بوست: ترامب يحقق تقدما ويتفوق على كلينتون فى ولايات رئيسية ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بدأ يحقق تقدما فى بعض الولايات الرئيسية، حتى أنه تفوق فى ولايتى فلوريدا وأهايو، قبل أقل من شهرين على إجراء الانتخابات.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من الديمقراطيين متفاجئون لن التقدم الذى أحرزه ترامب يأتى بعد تراجعه الشديد فى استطلاعات الرأى طوال فصل الصيف بسبب تعثره، وأيضا بسبب سلسلة الهجمات التى وجهتها له منافسته الديمقراطية كلينتون، حتى أنه بدأ يصعد فى الولايات التى تمثل ساحة منافسة بين الطرفين.

 

فقد أظهرت استطلاعات الرأى خلال الأسبوع الماضى تفوق ترامب على كلينتون فى أوهايو وفلوريدا وأيوا، واقترب منها فى نيفادا ونورث كارولينا، ووجه ضربة لما كان يعتبر تقدما مريحا لها فى نيو هامبشاير وأيضا فى كولورادو وميتشيجان وبنسلفانيا وفرجينيا.

 

وكانت عودة كلينتون إلى مسار الحملة الانتخابية بعد الأزمة التى تعرضت لها على خلفية وعكتها الصحية وإخفاء حقيقة مرضها أكثر مراحل تراجعها فى الانتخابات العامة، وتعمل وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة على استعادة تفوقها قبل بدأ أولى المناظرات الرئاسية فى 26 سبتمبر.

 

وقالت كلينتون إنها تعتد أن ترامب قد ساعدها فى اليام الأخيرة بإعادة فتح الجراح المؤلمة بمناقشة أكاذيبه القديمة عن مكان مولد أوباما، واعترافه أخيرا بأنه ولد فى الولايات المتحدة على الرغم من رفضه الاعتذار عن جهوده لزعزعة شرعية أول رئيس أسود للبلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة