أكرم القصاص - علا الشافعي

السيد الشريف يدخل دائرة توقعات الترشح لرئاسة "دعم مصر".. وكيل البرلمان: القرار ليس سهلًا.. وعلاء عبد المنعم: لا يوجد ما يمنع ترشحه إذا استقال من منصبه.. وسعد الجمّال: اجتماع خلال أيام لدعم مرشح واحد

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 11:50 ص
السيد الشريف يدخل دائرة توقعات الترشح لرئاسة "دعم مصر".. وكيل البرلمان: القرار ليس سهلًا.. وعلاء عبد المنعم: لا يوجد ما يمنع ترشحه إذا استقال من منصبه.. وسعد الجمّال: اجتماع خلال أيام لدعم مرشح واحد السيد الشريف وكيل مجلس النواب - النائب علاء عبد المنعم - النائب سعد الجمال - مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتسعت دائرة التوقعات فى سباق الترشح لرئاسة إئتلاف "دعم مصر"، لتشمل السيد الشريف وكيل مجلس النواب، ذلك بعدما تردد اسمه فى الأحاديث الجانبية لنواب الائتلاف فى أكثر من مناسبة اجتماعية، خاصة وأن الرجل لم ينف كون الأمر ضمن جدول أفكاره، لكنه اعتبر الأمر ليس سهلاً، بينما رأى المتحدث باسم الائتلاف عدم إجازة جمعه بين منصب وكيل البرلمان وزعيم الأغلبية، فيما قرر الائتلاف عقد اجتماع خلال أيام لدعم مرشح واحد لرئاسة الائتلاف لتجنب الصراع.
 
 

طرح اسم السيد الشريف.. والوكيل: القرار ليس سهلاً

 
مصادر فى ائتلاف "دعم مصر"، الأغلبية البرلمانية، كشفت عن ثمة تواصل جرى بين نواب والسيد الشريف وكيل مجلس النواب للحديث بشأن ترشحه لرئاسة الائتلاف، معتبرين أن ذلك قد يكون طرحاً متوافق عليه، ذلك وسط ما أُشيع خلال الفترة الأخيرة عن رغبة عدد من قيادات الائتلاف بالترشح على منصب زعيم الأغلبية البرلمانية.
 
 
وباتصال "اليوم السابع" بالسيد الشريف، قال وكيل مجلس النواب أن الأمر ليس سهلاً وأن المسئولية كبيرة وتقتضى عدم التسرع فى اتخاذ أى قرار.
 
 
وتابع: "أنا فى خدمة بلدى من أى موقع، وأتشرف بأن أكون خادماً لها، والمرحلة تقتضى تكاتف الجميع فى صف واحد لخدمة مصر"، مطالباً جميع نواب "دعم مصر" بالتعاون مع الشخص الذى سيتم اختياره أياً كان، لكونه لن يستطيع تحمل المسئولية دون اصطفاف الجميع.
 
 

وكالة البرلمان.. وترشح "الشريف"

 
بينما قال علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، رداً على ما أُثير بشأن السيد الشريف، إن منصب وكيل مجلس النواب حيادياً وإنه لا يوجد ما يمنع ترشح وكيل البرلمان لرئاسة الائتلاف إذا استقال من وكالة المجلس أولاً، مشدداً: "مينفعش يجمع بين وكالة البرلمان وزعامة الأغلبية، لأن عضو هيئة المكتب يجب أن يكون على مسافة واحدة من الجميع".
 
 
وأضاف "عبد المنعم" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن الائتلاف سيعقد اجتماع له خلال أيام للتوافق حول مرشح واحد لرئاسة الائتلاف، موضحاً: "ستكون هناك انتخابات فى حال عدم التوافق حول مرشح بعينه".
 
 

دعم مرشح واحد لرئاسة الائتلاف

 
وبدوره، قال اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف، إنه يشرف أن يكون أحد المؤسسيين لائتلاف "دعم مصر"، مضيفاً: " حافظنا على تماسك الائتلاف بعد وفاة اللواء سامح سيف اليزل الرئيس السابق للائتلاف، وما أريد أن أؤكده هو أن مؤسسى الائتلاف والمكتب السياسى سيعلون مصلحة الائتلاف، وسيكون هناك توافق وليس صراع".
 
 
وأضاف "الجمال" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن الائتلاف سيتوافق على شخص بعينه وسيتكاتف لدعمه، موضحاً: "نريد أن نتجنب الآثار التى قد تترتب على الانتخابات، بالتأكيد كما تكاتفنا من أجل دعم اللواء سامح سيف اليزل، سنتكاتف لدعم مرشح واحد".
 
 
يشار إلى أنه ترددت أنباء داخل الائتلاف، تفيد برغبة عدد من قياداته للترشح لرئاسته، وهم النواب سعد الجمال رئيسه الحالى، وطاهر أبو زيد الأمين العام له، وأحمد سعيد نائب رئيس الائتلاف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

هذا الائتلاف يعتمد فى اغلبية على قائمة مطلقة حدعت الناخبين ولا يسطيع اى ناحب ان يعرف القائمة كاملة

اتحجدى اى واحد انتخب قائمة فى حب مصر وساهم فى نجاحها ان يعرف اسم ربع القائمة وليس كلها وهذا التحالف يعتمد على المصالح الشخصية لهؤلاء النواب مع الحكومة فعليهم تمرير القوانين مقابل تاشيرة الوزراء وهذا نفس ماكان يحدث مع الحزب الوطتى بينما النواب خارج هذا التحالف يمثلون المعارضة التى ترفض الكثير من مطالب الحكومة التى لا يرضى عنها الشعب ولا ننسى عندما وثق رئيس تخالف دعم مصر الراحل سيف اليزل ليعلن تاييد التحالف لقانون الخدمة المدنية المرفوض شعبيا وسينرككر هذا المشهد مستقبلا لهذا خير من يمثل هذا التحالف ويصلح لرئاسته هو سحر الهوارى لو ترشحت لرئاسته ليعمل هذا التحالف بدوت اى قناع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة