البرلمان يحسم عودة الجماهير باجتماع الثلاثاء.. ممثلون عن الأندية ووزارتى "الداخلية والرياضة" فى ضيافة لجنة الشباب.. ونائب يقترح حظر الفئة من 15 لـ30 عاما من المباريات.. واقتصار الحضور على مشجعى النادى

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 04:51 م
البرلمان يحسم عودة الجماهير باجتماع الثلاثاء.. ممثلون عن الأندية ووزارتى "الداخلية والرياضة" فى ضيافة لجنة الشباب.. ونائب يقترح حظر الفئة من 15 لـ30 عاما من المباريات.. واقتصار الحضور على مشجعى النادى لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناقش لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان يوم الثلاثاء المقبل قضية عودة الجماهير للملعب وظاهرة الشغب التى انتشرت بشكل كبير جدا فى الآونة الأخيرة واقتحام عدد من الألتراس لمقر النادى الأهلى فرع مدينة نصر والهتاف ضد اللاعبين، فى حضور ممثلين من جميع الاندية ووزارتى "الشباب والرياضة والداخلية" واتحاد الكرة.

 

واقترح عدد من النواب أن يقتصر حضور الجماهير على ناديهم فقط إلى جانب عمل تصنيف عمرى وحرمان من هم من سن 15 إلى 30 عاما من الحضور وضرورة تسجيل جميع البيانات لسهولة ضبط مثيرى الشغب إلى جانب ضرورة الجلوس مع عدد من القيادات لمعرفة طريقة تفكيرهم مع تطبيق القانون على الجميع.

 

استدعاء ممثلى عن وزارة الداخلية والشباب والرياضة والأهلى والزمالك بالبرلمان لمناقشة عودة الجماهير

 

فى البداية قال رضوان الزياتى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل من أجل مناقشة قضية عودة الجماهير للملاعب واقتحام مجموعة من الألتراس لمران النادى الأهلى فرع مدينة نصر الأيام الماضى والاعتداء على عدد من اللاعبين وسبهم ومطالبتهم بالرحيل.

 

وأشار الزياتى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة أرسلت دعوات إلى ممثلى وزارة الداخلية والشباب والرياضة والنادى الأهلى والزمالك والإسماعيلى واتحاد الكرة وجميع الأندية المصرية لحضور هذه الاجتماع الهام من أجل المساهمة بالأفكار والمقترحات من أجل عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى.

 

واقترح عضو لجنة الشباب والرياضة، أن يقتصر حضور الجمهور على النادى صاحب الملعب فقط وذلك لمنع حدوث اشتباكات بين الجماهير فى حالة المكسب أو الخسارة من كلا الفريقين، مطالبا بضرورة تطبيق العقوبات فى القانون القديم، وأن شغب الملاعب غير محتاج لقانون فض شغب كما يعتقد البعض، ولكن نحتاج إلى تطبيق القانون فقط.

 

فيما اقترح رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب، أن يقتصر حضور الجماهير على جمهور النادى صاحب الملعب فقط، إلى جانب عمل تصنيف عمرى لحضور المباريات، خاصة أن الفئة التى تحدث الشغب معروفة من سن 15 إلى 30 عاما فمن الممكن أن يتم استثنائهم من حضور المباريات، وما دون ذلك لا مانع من الحضور بشرط أن يكون من مشجعى النادى صاحب المباراة.

 

وشدد البلتاجى فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، اليوم، الجمعة، على ضرورة التصدى بحسم للعناصر المشاغبة التى تهدف إلى تدمير البلد وإثارة الشغب وجميع هؤلاء معلومين وممولين من الخارج لإثارة الشغب والفتن، مطالبا بضرورة تطبيق القانون على مثيرى الشغب على هؤلاء المخربين الذين يشوهون صورة الرياضة المصرية فى الخارج، وأن القانون كفيل بردع هؤلاء ولكل حال تطبيق المواد الخاصة بشغب الملاعب.

 

وتهكم عضو لجنة الشباب والرياضة، من عدم حضور الجماهير متساءلا: "كيف لدولة بحجم مصر يُمنع فيها الجمهور من حضور المباريات وهل من أجل هؤلاء المخربين الذين يشوهون صورة البلد ويؤثرون على السياحة والاقتصاد بأفعالهم التخريبية".

 

وبدوره قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة ستدرس عدد من المقترحات من أجل عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى ومنها أن يقتصر الحضور على الجماهير من طرف واحد إلى جانب أن يتم تسجيل جميع البيانات الخاصة بالمشجعين من قبل ناديهم للتمكن من ضبط مثيرى الشغب حال حدوثه.

 

وأضاف البطيخى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، أن أمن النادى هو المنوط به تنظيم عمليات الدخول ويتعامل مباشرة مع الجماهير تحت إشراف الشرطة، ولابد من توزيع الجماهير على الاستاد بالكامل وانتهاء فكرة الثالثة يمين والثالثة شمال، وذلك حتى تتمكن قوات الأمن من تحديد هوية مثيرى الشغب إن وجد، ولا يتعرض آخرون للظلم.

 

واقترح عضو لجنة الشباب والرياضة، أن يتم استدعاء عدد من قيادات الألتراس للجلوس معهم لمعرفة وجهة نظرهم وفكرهم لماذا يقومون بالأفعال التخريبية خاصة أن من يشجع ناد لابد أن يحافظ عليه ولكن أفعالهم عكس ما يقولونه، متمنيا أن تتم عودة الجماهير للملاعب فى الدورى هذا العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة