خالد فاروق

حوادث الطرق والحل السحرى

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 10:03 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت فى الآونة الأخيرة حوادث الطرق بشكل لافت للنظر، مما يدعو إلى دراسة الظاهرة من قبل المتخصصين حتى يمكن التعرف على الأسباب الحقيقية لتلك الظاهرة المميتة وإيجاد الحلول الفورية التى تحد منها للحفاظ على حياة البشر.
 
الحوادث المرورية هى ظاهرة فى كل بلاد العالم وإذا استبعدنا الأسباب البشرية لوقوع تلك الحوادث ومنها السرعات الجنونية لسائقى المركبات وعدم الالتزام بالحارات المرورية واتباع الإشارات المرورية، نجد أنه فى مصر تتدخل عوامل أخرى تؤدى إلى تلك الحوادث بعيدة عن العنصر البشرى لقائدى المركبات ومنها عدم وجود لوحات إرشادية بشكل كافى سواء فى الطرق الداخلية أو على الطرق السريعة، مما يصرف انتباه السائق عن الطريق، خاصة إذا كان من محافظة أخرى غير التى يقود فيها مركبته.
 
وتتجلى الأسباب الحقيقية لوقوع الحوادث فى الطرق السريعة ومنها على سبيل المثال عدم وجود إنارة كافية على جانبى الطريق مما يصعب الرؤية الليلية ويؤدى ذلك إلى وقوع حوادث مميتة، ومن تلك الطرق بعض أجزاء من طريق مصر إسماعيلية الصحراوى، وطريق القاهرة – شرم الشيخ، وطريق القاهرة البحيرة الزراعى، وغيرها من الطرق السريعة، هذا بالإضافة إلى الطرق بين المدن المختلفة بالمحافظات.
 
لقد أصبحت وسائل الإنارة بالطاقة الشمسية فى متناول اليد والتجارب أصبحت كثيرة فلماذا لا تطبق على كل الطرق السريعة والداخلية، لا يمكن أن أتصور كيفية تعبيد طريق دون الاهتمام بإنارته، ووضع اللوحات الإرشادية التى تسهل من القيادة والوصول إلى الغاية المنشودة لقائدى المركبات دون تشتيت انتباههم.
 
لقد أصبح طريق مصر إسكندرية الصحراوى مثل يحتذى لجهد الدولة فى تجهيز الطرق السريعة، نريد فى أسرع وقت ممكن تجهيز الطرق السريعة والداخلية فى مصر مثل هذا الطريق الرائع، حتى يمكن أن نحافظ على حياة المواطن ونحد من الحوادث التى أصبحت شبه يومية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة