الاتحاد الأوروبى يبحث انضمام البوسنة

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 10:17 م
الاتحاد الأوروبى يبحث انضمام البوسنة مبنى الاتحاد الاوروبى
بروكسل /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن الاتحاد الأوروبى، أنه سيبحث ما إذا كان لدى البوسنة ما يؤهلها لتصبح عضوا فى الاتحاد الأوروبى، فيما تواصل الكتلة التوسع بعد أشهر من قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد.

وأصدر الاتحاد الأوروبى، أوامره للمفوضية الأوروبية لتحديد ما إذا كانت البوسنة اكتسبت حالة "المرشح" وهى العملية التى يمكن أن تستغرق عاما، بحسب ما ذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الثلاثاء. 


وقال إيفان كوركوك، وهو مسئول كبير بوزارة الخارجية السلوفاكية "إن هذا يوم جيد ليس فقط بالنسبة إلى البوسنة، بل لنا أيضا. فنحن نبرهن على أن استراتيجية التوسع والتقرب إلى الدول المتطلعة للانضمام ناجحة". والآن سترسل المفوضية استطلاعا إلى البوسنة للحصول على آلاف الإجابات بشأن مدى قابليتها للانضمام. 


وكان النظام السياسى المعقد فى البوسنة، والنزاعات المتواصلة بين البوسنيين والصرب والكروات أسفرت عن منع البلاد من التقدم بشكل أسرع، واللحاق بركب الدول المجاورة على طريق الانضمام إلى الاتحاد، فضلا عن تعرض الاقتصاد البوسنى إلى التدمير بشكل كامل جراء الحرب التى جرت ما بين 1992 و1995، وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن 100 ألف شخص، وحولت نصف السكان تقريبا إلى لاجئين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن محمد ابراهيم الغرباوي

بعد ما قتلتوا في البوسنة والهرسك جايين دلوقتي تجعلوها في الاتحاد

اللهم العن الصرب واوروبا الانجاس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة