فى عيد ميلاده.. 5 معلومات عن "جورج أر.أر مارتن" مؤلف مسلسل Game of thrones

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 07:19 م
فى عيد ميلاده.. 5 معلومات عن "جورج أر.أر مارتن" مؤلف مسلسل Game of thrones جورج أر.أر مارتن
كتبت: سارة محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل اليوم عيد ميلاد المؤلف الأمريكى الشهير "جورج أر.أر مارتن" الذى يبلغ من العمر 68 عامًا، وبالرغم من اندماجه فى عالم القصص والروايات، إلا أنه استطاع أن يحدث ضجة تليفزيونية فى هوليوود والعالم كله، حيث حقق مسلسل Game of thrones –المقتبس من روايته "أغنية من ثلج ونار" نسب مشاهدات خرافية فى جميع أنحاء العالم كما حققت الرواية أفضل مبيعات حول العالم.

 

ويُعتبر مارتن منتجًا مُشاركًا للمسلسل كما أنه يكتب حلقةً من كلّ موسم، عدا الموسم الخامس الذى أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابه أى حلقة للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذى يحمل عنوان "رياح الشمال".

 

كتب مارتن أيضًا العديد من الروايات أبرزها The Ice Dragon، وAClash of Kings، وTuf Voyaging ووضعته مجلة تايم الأمريكية فى قائمتها فى 2011 كأكثر الأشخاص نفوذًا وتأثرًا فى العالم وبمناسبة ذكرى ميلاده، نرصد 5 معلومات مشوقة عن المؤلف "جورج أر.أر مارتن".

 

1) ولد باسم "جورج أر. مارتن" ليشير حرف الـ"أر" إلى اسم "ريموند" ويفصل بين اسمه الأول والثانى، ثم أضاف حرف "أر" أخر لاسمه إشارة إلى "ريتشارد".

 

2) من أولى أعماله التى نشرها، جواب إعجاب لطاقم عمل فيلم Fantastic Four، وكان يبلغ وقتها الـ15 من عمره.

 

3) مارتن حدد لرواية "A Song of Ice and Fire" التى اقتبس منها مسلسل Game of thrones، ثلاثة كتب فقط، لكن أثناء كتابته الجزء الثالث أيقن أنه لا زال يحتاج إلى أجزاء أخرى لتكتمل الرواية.

 

4) لا يكتب مارتن فقط عن الذئاب، ولكنه يهتم بهم بالفعل، حيث يتبرع للعديد من الجمعيات الخيرية التى تتبنى الذئاب، كما أنه يحاول دائما مكافأة معجبيه ممن يتبرعون للذئاب .

 

5) عندما توفى المنتج الموسيقى "جورج مارتن"، اعتقد عشاق الروائى "جورج أر.أر مارتن" أنه توفى وأصيبوا بالذعر، ما اضطره إلى أن يعلن بنفسه أنه لا يزال حى.

 

مع طاقم عمل game of thrones

جواب إعجابه بفيلم Fantastic Four

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة