سفير فلسطين بالقاهرة: لقاء السيسى وأبو مازن يعكس متانة العلاقات الثنائية

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 09:39 م
سفير فلسطين بالقاهرة: لقاء السيسى وأبو مازن يعكس متانة العلاقات الثنائية السفير جمال الشوبكى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكى، أن اللقاء الذى  جمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، يعكس عمق العلاقات الثنائية التى تجمع القيادة المصرية والفلسطينية من منطلق اعتبار مصر الحاضن الأكبر للدولة الفلسطينية على مر التاريخ العربى واعتبارها من قضاياها القومية الركيزة.

وأكد الشوبكى أن اللقاء كان إيجابيا وحميما وساده جو أخوى بين القيادتين، وناقشا كافة القضايا الثنائية من منطلق حرص مصر الدائم على الحفاظ على الحقوق الفلسطينية والمطالبة بها فى المحافل الدولية ووضعها على أولويات الدبلوماسية المصرية.

وأوضح الشوبكى أن الرئيس محمود عباس حريص دائما على وضع القيادة المصرية فى صورة مستجدات الوضع الفلسطينى الراهن فى ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، واطلاعهم على آخر التحركات السياسية والدبلوماسية المبذولة لإنجاح الجهود الدولية والفرنسية لإقامة المؤتمر الدولى للسلام.

وحول كلمة الرئيس السيسى أمام  الجمعية العامة، أكد السفير الشوبكى أن خروج الرئيس السيسى عن النص فى خطابه فى الأمم المتحدة  دليل على التبنى العميق للقضية الفلسطينية قضيه العرب الأولى فى وجدان الرئيس السيسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة