سامى عبد العزيز يوضح حقيقة وصفه لقطاع الإقليميات بـ"الملايات"

الخميس، 22 سبتمبر 2016 11:02 ص
سامى عبد العزيز يوضح حقيقة وصفه لقطاع الإقليميات بـ"الملايات" الدكتور سامى عبد العزيز
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت نائلة فاروق رئيس قطاع القنوات الإقليمية، اليوم الخميس، تصريحات الدكتور سامى عبد العزيز عميد كلية إعلام القاهرة الأسبق والتى أدلى بها لإحدى القنوات الفضائية، وانتقد فيها القنوات الإقليمية، حيث قالت نائلة إن القنوات الإقليمية لها دور وطنى قامت به من العريش حتى مطروح إلى أسوان وحلايب وشلاتين، كما تساءلت عن معنى "الملايات" الذى استعان به الدكتور سامى عبد العزيز أثناء مداخلته، حيث طالبته بتوضيح الأمر.

 

الدكتور سامى عبد العزيز كشف فى تصريحات لليوم السابع حقيقة تلك التصريحات التى أدلى بها للقناة الفضائية، وحقيقة وصفه للقطاع بـ"الملايات"، حيث قال من المستحيل أن أعنى أى استهزاء أو سخرية من هذا القطاع النبيل والذى يضم عاملين "مكافحين"، والذين يدفعون من جيوبهم أحيانا، لعمل ديكورات برامجية.

 

وأضاف عبد العزيز: العاملون يعانون من قلة الموارد والإمكانيات والدعم، أما كلمة "ملايات" ففهمت بطريقة خاطئة، لأننى كنت أقصد "الملء الإعلامى" وليس بمعنى "ملاية" الدارج، فهذا التشبيه أبعد ما يكون عن المعنى الذى كنت أقصده، فما يحدث هو إعادة ملء للشرائط الإعلامية، وما قلته انتقاد طبيعى وبناء.

 

وتساءل عبد العزيز: "ما العبرة من وضع تلك القنوات على القمر الصناعى، لأن جمهورها جمهور محلى، مختتما تصريحاته قائلا: لا يمكنى على الإطلاق أن أتجاوز فى حق هذا القطاع، فجميعهم أبنائى، وتلاميذى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة