أسامة هيكل: نحتاج وزير إعلام بمفهوم سياسى.. وعودة المنصب حاليا ليست حلا

الأحد، 25 سبتمبر 2016 05:13 م
أسامة هيكل: نحتاج وزير إعلام بمفهوم سياسى.. وعودة المنصب حاليا ليست حلا أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الدولة إذا قررت الاستجابة لدعوات التخلص من مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، فإن ذلك يعد "انتحارا واضحا".
 
وردا على مطالبة عدد كبير من أعضاء اللجنة بعودة منصب وزير الإعلام وعودة الوزارة فى تشكيل الحكومة، قال "هيكل": "بالنسبة لفكرة عودة وزارة الإعلام، اختصاصات وزير الإعلام محددة بالقانون رقم 13 لسنة 1990، ولو جبت وزير الإعلام هتفضل حالة الإعلام زى ما هى، والكلام عن سيطرته على اتحاد الإذاعة والتليفزيون، يبقى بنتكلم عن شىء قديم لا يتناسب مع حالة التطور فى الإعلام التى فرضت نفسها، فالإعلام أصبح يوجه الرأى العام وتعاظمت قيمة الإعلام مع زيادة قيمة التكنولوجيا بهذا الشكل".
 
 
وتابع خلال اجتماع لجنة الإعلام بالبرلمان اليوم: "الدستور لم يمنع أن يكون هناك وزير للإعلام، والدستور نص على 3 وزارات فقط وردت فى الدستور منها الدفاع والخارجية وليس معنى ذلك ألا تصدر وزارات غير التى ذكرت فى الدستور، وأنا شخصيا ضد التسرع فى عودة منصب وزير الإعلام  قبل تطوير الإعلام الرسمى وإصلاحه، وعودة وزارة الإعلام ليست الحل، إحنا محتاجين وزير إعلام بمفهوم سياسى".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة