الزراعة التقنيات المبتكرة فى انتاج سلالات الإبل لتنمية المناطق الصحراوية

الأحد، 25 سبتمبر 2016 10:37 ص
الزراعة التقنيات المبتكرة فى انتاج سلالات الإبل لتنمية المناطق الصحراوية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى،إن التقنيات المبتكرة فى انتاج سلالات الإبل تمثل دور عظيم فى  تنمية المناطق الصحراوية بهدف رفع انتاجية الإبل من اللحوم والألبان وزيادة الفائدة من منتجاتها والصناعات القائمة عليها.

وأكد وزير الزراعة،فى بيان له اليوم الاحد،أن التقنيات المبتكرة فى انتاج الابل تساهم أيضاً فى حل مشكلة الفجوة الغذائية من البروتين الحيوانى،والحد من انتشار الأمراض الوافدة.

كان مركز بحوث الصحراء ، نظم ندوته العلمية الخامسة، والتى  أقامها تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ، بعنوان:التقنيات المبتكرة فى  إنتاج الإبل، حيث ناقشت الندوة امكانيات الإبل المناعية بإعتبارها حيوان المستقبل نظراً لقدرتها على تخزين 25% من وزنها ماء فى  المعدة والأمعاء،كما يمكنها تخزين الدهون بين الأنف والفم.

ومن جهته قال الدكتور نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء  بوزارة الزراعة،فى بيان الوزارة،أن سكان المحافظات الصحراوية يعتمدون بشكل كبير على الإبل والماعز فى  الغذاء والأنشطة الحياتية،لافتاً الى أن  الندوة القت  الضوء على عددا من المحاور الأساسية على رأسها تقنية الحلابة الآلية لإناث الإبل لإنتاج الألبان تحت الظروف الصحراوية، والتلقيح الصناعى  من التقنيات لرفع انتاجية الابل.

وأوضح رئيس المركز ، أن  الندوة ركزت أيضا على امكانيات رفع مهارات الإبداع والابتكار لمربى الإبل ،  والمتغيرات المرتبطة بها فى  محافظة مطروح،فضلاً عن تطبيقات الوراثة الجزيئية في إنتاج الإبل، وفرص الاستثمار فى  انتاجها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ج

البروتين من الاسماك

هبة الله لمصر شواطئ البحار فيجب تشجيع المزارع السمكية ليحل مكان اللحوم و الدواجن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة