سجن عريف بالجيش الفرنسى و3 من أقاربه لتورطهم فى سرقة أسلحة من قاعدة جوية

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 12:34 م
سجن عريف بالجيش الفرنسى و3 من أقاربه لتورطهم فى سرقة أسلحة من قاعدة جوية الجيش الفرنسى - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة "بى اف ام تى فى" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن المدعى العام لمدينة مارسيليا الفرنسية أعلن أنه تم الحكم على أربعة أشخاص من بينهم عريف فى القوات الجوية الفرنسية بالسجن بتهمة تكوين عصابة وسرقة أسلحة ومعدات عسكرية من قاعدة جوية فى مدينة ايستر جنوب فرنسا، حيث أنه هناك الكثير من الأدلة ضدهم والتى تؤكد تورطهم وليس الاشتباه فقط.

 

ووفقا للإذاعة الفرنسية ذاتها، أكد المدعى العام الفرنسى أن 3 من المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة وهناك تحقيقا قضائيا تم فتحة للتحقيق مع المتهمين الأربعة، وللوقوف وراء الأسباب التى دفعتهم للقيام بتلك عملية النهب وخاصة أن رئيس العصابة هو عريف بالجيش الفرنسى، واتهامهم بالسرقة والاختلاس.

 

كما لاقى العريف و3 من أقاربه وهم الذين شاركوه فى عملية السرقة وابل من الاتهامات، منها خيانة أمن الوطن، وانتهاك التعليمات المرفوعة من قبل الجيش فى حالة الطوارئ، كما أنه أخل بنظام الأمن العام ولم يحافظ على المعدات العسكرية.

 

ومن ناحية أخرى أثبتت التحريات أن الأجزاء الخاصة بتأمين السلاح وجدت فى بعض المسروقات مفتوحة، ومن المرجح أن يكون تم ارتكاب عمل إجرامى بهم، وجار فحص السلاح لمعرفة استخدامه من عدمه. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة