بالفيديو.. حصاد اليوم الأول من الجولة الثانية لدورى الأبطال.. ليستر سيتى فى المقدمة..يوفنتوس وكوبنهاجن يحصدان أكبر انتصار.. رونالدو "ملك" الأرقام القياسية.. الريال ودورتموند يتصارعان على الصدارة

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 12:35 ص
بالفيديو.. حصاد اليوم الأول من الجولة الثانية لدورى الأبطال.. ليستر سيتى فى المقدمة..يوفنتوس وكوبنهاجن يحصدان أكبر انتصار.. رونالدو "ملك" الأرقام القياسية.. الريال ودورتموند يتصارعان على الصدارة حصاد اليوم الأول من الجولة الثانية لدورى الأبطال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا، التى أقيمت مساء  الثلاثاء، منافسة شرسة بين الكبار فى القارة العجوز بجانب تسجيل العديد من الأرقام القياسية.

المجموعة الخامسة

انفرد موناكو الفرنسى بصدارة المجموعة الخامسة، بعدما تعادل مع ضيفه باير ليفركوزن الألمانى، بنتيجة 1/1، على ملعب "لويس الثانى"، فيما حقق توتنهام الإنجليزى فوزه الأول على مضيفه سيسكا موسكو الروسى، بهدف دون مقابل، وجاء جدول ترتيب المجموعة، كالتالى:

 

المجموعة السادسة

 

خطف فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، تعادلا مثيرا من ضيفه ريال مدريد الإسبانى، بنتيجة 2/2، فى المواجهة النارية التى أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، فيما نجح سبورتنج لشبونة البرتغالى فى تحقيق الفوز على ضيفه ليجيا وارسو البولندى، بهدفين دون مقابل، ليصبح ترتيب المجموعة كالتالى..

 

المجموعة السابعة

أصبح ليستر سيتى الإنجليزي، أول فريق يحقق العلامة الكاملة بالانتصار فى أول جولتين بدورى الأبطال، حيث فاز "الثعالب" على ضيفه بورتو البرتغالى بهدف نظيف، على ملعب "كينج باور"، وفى المباراة الأخرى فاز فريق كوبنهاجن الدنماركى على نظيره كلوب بروج البلجيكى بأربعة أهداف نظيفة، ليستقر جدول الترتيب، كالتالى..

 

 

 

المجموعة الثامنة

حقق فريق يوفنتوس الإيطالى أكبر انتصار خلال هذه الجولة حتى الآن مع كوبنهاجن الدنماركى، حيث اكتسح بطل الكالتشيو مضيفه دينامو زغرب الكرواتى، برباعية دون مقابل، وفى نفس المجموعة تغلب فريق أشبيلية الإسبانى على ضيفه ليون الفرنسى، بهدف نظيف سجله وسام بن يدر، ليصبح ترتيب المجموعة الثامنة، كالتالى..

 

 

رونالدو نجم الأرقام القياسية فى الجولة

سجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد الإسبانى، العديد من الأرقام القياسية بعدما أحرز هدفا فى تعادل الميرنجى مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألمانى، 2/2، وجاءت أبرز أرقام الدون، كالتالى..

 

1/ سجل رونالدو 18 هدف في دورى الأبطال فى شهر سبتمبر، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم فيليبو إنزاجى برصيد 17 هدفا.

2/ أحرز كريستيانو 45 هدف خارج ملعبه فى مسابقة تشامبيونزليج، أكثر من أى لاعب آخر، متفوقا على ليونيل ميسي الذى سجل 37 هدفا.

3/ أصبح رونالدو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف فى دور المجموعات بدورى الأبطال، أكثر من أي لاعب آخر، برصيد 51 هدفا، بفارق هدف وحيد عن ميسي.

4/ أحرز النجم البرتغالى 45 هدف فى تشامبيونزليج منذ بداية موسم 2013/2014، أكثر من أى لاعب آخر.

5/ افتتح رونالدو التهديف لريال مدريد فى أول مباراة خارج ملعبهم بدورى الأبطال فى جميع المواسم الـ7 الأخيرة.

6/ أحرز كريستيانو 4 أهداف حتى الآن ضد بوروسيا دورتموند فى مسابقة تشامبيونزليج، أكثر من أى لاعب آخر.

7/ سجل النجم البرتغالى 38 هدفا خلال 37 مباراة خاضها خارج ملعبه فى دورى الأبطال مع ريال مدريد.

 

أبرز الأرقام المثيرة فى اليوم الأول للجولة الثانية

1/ أصبح ليستر سيتى أول فريق إنجليزى يفوز فى أول مباراتين له بدوري الأبطال، بعدما انتصر حامل لقب البريميرليج على كلوب بروج البلجيكى وبورتو البرتغالى.

2/ حقق يوفنتوس فوزه الأول فى مسابقة تشامبيونزليج منذ 25 نوفمبر عام 2015، بعدما سحق مضيفه دينامو زغرب الكرواتى، برباعية نظيفة.

3/ حافظ فريق ريال مدريد الإسبانى، على سجله خاليا من الهزائم فى أخر 23 مباراة بمرحلة مجموعات دورى الأبطال، حيث فاز الميرنجى 18 مرة وتعادل 5 مرات.

4/ أصبح الظهير الأيمن البرازيلى دانى ألفيس، ثانى لاعب يسجل أهدافا مع يوفنتوس الإيطالى وبرشلونة الإسبانى فى دورى الأبطال، بعد السويدى زلاتان إبراهيموفيتش.

5/ سجل أندريه شورله، رقما قياسيا جديدا بعدما أصبح أول لاعب ألمانى يسجل مع 4 أندية مختلفة فى تشامبيونزليج وهى "ليفركوزن، تشيلسى، فولفسبورج، وبوروسيا دورتموند".

 

6/ أحرز الجابونى بيير أوباميانج 13 هدفا فى مبارياته الأوروبية الـ15 الأخيرة مع بوروسيا دورتموند، كما سجل 7 أهداف فى مبارياته الـ6 الأخيرة مع "أسود الفيستفاليا".

7/ فشل ريال مدريد فى الحفاظ على تقدمه مرتين بنفس المباراة فى دورى الأبطال لأول مرة منذ 9 سنوات، عندما تعادل مع لاتسيو الإيطالى 2/2، فى 3 أكتوبر من عام 2007.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة