بالفيديو والصور .. تفاصيل فعاليات اليوم الاول لمهرجان الخيول

الخميس، 29 سبتمبر 2016 05:28 م
بالفيديو والصور .. تفاصيل فعاليات اليوم الاول لمهرجان الخيول أحد الأحصنة المشاركة فى المسابقات
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت، منذ قليل، فعاليات اليوم الأول لمهرجان الشرقية للخيول الدورة 21 ، والذى تنظمه المحافظة فى مدينة بلبيس، ويستمر على مدار يومين الخميس والجمعة.


 

وبدأ اليوم الأول من فعاليات المهرجان، باعتذار الدكتور يحيى راشد وزير السياحة عن الحضور للمهرجان، وتكليف مندوبًا عنه لحضوره، كما تغيب عدد كبير من السفراء والشخصيات العامة التى تم توجيه لها الدعوة للمشاركة فى المهرجان، واقتصر الحضور على مربى الخيول وعدد من الفرسان وشخصيات العامة من أبناء المحافظة.

 

وتجاهل منظمو  المهرجان، دعوة طلاب  المدارس الحكومية أو دعوة المتميزين رياضيًا وعلميًا منهم  للمشاركة بحضور فعاليات الحفل، واكتفت بحضور  وفود من 4 مدارس خاصة منهم الفؤاد الدولية والأوائل.

 

ومن جانبه، أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أنه سيوجه الدعوة غدًا لتلاميذ المدارس الحكومية للمشاركة فى ختام فعاليات مهرجان الشرقية للخيول فى دورته 21، مضيفًا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتجاهل تلاميذ المدارس الحكومية، قائلًا أن "جميع الطلاب فى الخاص والعام أبناءنا، ولكن اليوم الخميس هو يوم دراسى".

 

60 مزرعة تشارك في المهرجان

فى ذات السياق، قال الدكتور إيهاب العزازى أمين عام المهرجان، أن فعاليات المهرجان يشارك فيها 60 مزرعة  بحوالى 220 حصانًا، وتتضمن مسابقات جمال الخيول وأجمل رقصة وغيرها.

 

وأضاف العزازى فى تصريحات لـ"اليوم السابع، أنه معرضًَا لمنتجات شباب الخريجين والأسر المنتجة والصندوق الاجتماعى للتنمية أقيم على هامش المهرجان.

 

 


جانب من الحضور

 


طلاب المدارس الخاصة

 


محافظ الشرقية خلال تسليم الجوائز

 


جوائز المهرجان

 


أحد الأحصنة المشاركة فى المسابقات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة