أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدورف ونيستلروى يدعمان حملة توعية بخطورة أمراض القلب

الخميس، 29 سبتمبر 2016 04:39 م
سيدورف ونيستلروى يدعمان حملة توعية بخطورة أمراض القلب كلارنس سيدورف
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك سفراء الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، ولاعبون سابقون مثل الهولنديين كلارنس سيدورف ورود فان نيستلروى والإسبانى أندريس بالوب والويلزى إيان راش والسويدى باتريك أندرسون، فى حملة المؤسسة الرياضية للتوعية بخطورة أمراض القلب، بالتزامن مع الذكرى السنوية لليوم العالمى للقلب.

وتستهدف الحملة، التى تحمل خلال هذا العام مسمى "Power Your Life" زيادة التوعية بأمراض القلب وضرورة تبنى أسلوب حياة أكثر نشاطا من أجل الاستمتاع بحياة أفضل.

يأتى تنظيم الحملة بالتعاون بين اليويفا واثنين من شركائه، فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي، الاتحاد العالمى للقلب وشبكة "Healthy Stadia".

وقالت جوهانا رالستون، الرئيس التنفيذى للاتحاد العالمى للقلب، إن ممارسة الرياضة مثل كرة القدم تلعب دورا كبيرا فى الإبقاء على القلب فى حالة صحية أفضل.

وتابعت "يمكن أن تعمل قلوبنا بشكل أفضل من خلال تغيير أسلوب الحياة كالغذاء والشراب بشكل صحى والإقلاع عن التدخين وممارسة النشاط البدني، وهو ما سيجعلنا نشعر أيضا بأننا فى حال أفضل وسنستمتع بحياتنا أكثر".

وأوضح بيان اليويفا أن أمراض القلب تمثل السبب الرئيسى للوفاة والعجز فى العالم، ما يسبب 17.5 مليون حالة وفاة كل عام بواقع ثلث الوفيات فى الكوكب، رغم أن 80% منها يمكن أن يتجنبها بخطوات سهلة لرعاية القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة