عمومية ناجحة لـ"الكاف" فى أحضان القاهرة.. رئيس فيفا لـ"اليوم السابع": أعلم الكثير عن الكرة المصرية بعد تألق صلاح وميدو.. حياتو يكشف عن حلمه الأفريقى بالمونديال.. ووزير الرياضة وأبو ريدة أبرز الحضور

الخميس، 29 سبتمبر 2016 03:59 م
عمومية ناجحة لـ"الكاف" فى أحضان القاهرة.. رئيس فيفا لـ"اليوم السابع": أعلم الكثير عن الكرة المصرية بعد تألق صلاح وميدو.. حياتو يكشف عن حلمه الأفريقى بالمونديال.. ووزير الرياضة وأبو ريدة أبرز الحضور عيسى حياتو وجيانى انفانتينو
كتب هشام البلك تصوير - حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اليوم الخميس، الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، بأحد فنادق القاهرة، وسط حضور العديد من الشخصيات أبرزها خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والسويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى "فيفا"، والكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى "الكاف"، وهانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والأفريقى، إلى جانب أعضاء الجبلاية، حازم إمام وأحمد مجاهد وكرم كردى.
 
 

إنفانتينو: مصر بلد السلام والحضارة

أعرب جيانى إنفانتينو عن سعادته البالغة بالتواجد فى مصر لحضور أعمال الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، المقامة بالقاهرة، مؤكدا أنه يفتخر جدا بهذه الزيارة لأنه يعتبر مصر بلد السلام والحضارة.

 

وقال إنفانتينو خلال كلمته أمام الحضور: "إفريقيا لها دور عظيم فى كرة القدم.. علينا أن ننتقل من الكلمات إلى الفعل لذلك لابد أن نعطى أفريقيا مكانتها التى تستحقها لما تمتلكه من خبرات كبيرة ونجوم بارزين فى كرة القدم".

 

تابع رئيس الفيفا قائلا: "للمرة الأولى فى السنوات الـ112 للفيفا لدينا أمين عام للاتحاد من أفريقيا وليس من أوروبا، وهى السيدة فاطمة سامورا التى تتقلد منصباً كبيراً جداً فى الفيفا".

 

اختتم إنفانتينو قائلا: "أؤكد لكم أن الفيفا ليست منظمة سويسرية ولكنها منظمة عالمية.. نحن نسعى لتحقيق رسالتنا وهدفنا بتطوير كرة القدم فى إفريقيا، كما أننا نعمل من أجل كرة القدم بعيداً عن السياسات ويجب أن تستفيد إفريقيا من دعم الفيفا لها دائما".

 

رئيس فيفا لـ"اليوم السابع": أعرف صلاح وميدو جيدا

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أكد رئيس الاتحاد الدولى، أن زيادة المنتخبات الأفريقية المشاركة فى كأس العالم سيحدث فى المستقبل، مؤكدا أن العدد سيزيد من 5 إلى 7 منتخبات، مضيفا أنه يأمل فى تحقيق ذلك إلا أن الأمر ليس بيده لأنه متوقف على ما سيتم من قرارات فى اجتماعات الفيفا.

 

وأكد رئيس فيفا أن خطته لزيادة عدد منتخبات كأس العالم إلى 40 منتخبا ستحقق فى المستقبل بشكل مؤكد.

 

وأوضح إنفانتينو أنه يعرف الكثير عن الكرة المصرية وخاصة اللاعبين، الذين تألقوا ملاعب فى أوروبا مثل محمد صلاح مهاجم روما الايطالى، وأحمد حسام ميدو الذى سبق له اللعب فى صفوف مارسيليا الفرنسى وروما الإيطالى وتوتنهام الإنجليزى، وغيرهم من أندية القارة العجوز.

 

 
 

عيسى حياتو: أحلم بفوز منتخب أفريقى بكأس العالم

من جانبه، رحب عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، باستضافة مصر للجمعية العمومية غير العادية للكاف فى نسختها الحالية بالقاهرة.
 
قال حياتو فى كلمته بحفل الجمعية العمومية: "الاتحاد الأفريقى لم يصل لمثل هذه المكانة التى وصل إليها بين مختلف دول العالم، إلا من خلال المشاركة الفعالة من جانب جميع أعضاء الاتحاد، ولا أستطيع أن أخفى سرًا وقوف العديد من الاتحادات إلى جانبى خلال فترة تولى رئاسة الاتحاد الدولى فيفا لفترة مؤقتة".
 
أضاف حياتو قائلا: "نحن نحلم باليوم الذى يحمل فيه منتخب أفريقى كأس العالم لكرة القدم فى النسخة المقبلة".
 
 

فوز الثنائى كامارا ونيانتاكى بعضوية مجلس الفيفا

وأقيم على هامش الجمعية العمومية، ترشيح اثنين من أعضاء الاتحاد الأفريقى للفوز بعضوية الاتحاد الدولى لكرة القدم، فى الفترة من 30 سبتمبر 2016 وحتى 16 مارس 2017، والتى فاز بها الثنائى "المامى كابيلى كامارا" من غينيا، و"كويسى نيانتاكى" رئيس اتحاد كرة القدم فى غانا، بعد حصول الأول على 37 صوتاً، وحصول الثانى على 31 صوتاً.
 
 

مصر تشارك فى رفض اقتراح جيبوتى بشأن تعديل رئاسة الكاف

وفى نفس الإطار أعلن الـ"كاف"، رفض الاقتراح الذى تقدم به رئيس اتحاد كرة القدم فى جيبوتى بشأن تعديل بعض الشروط فى الترشح لرئاسة الكاف، بعدما أجرى تصويتاً على المقترح ورفضه 32 اتحادا من بينهم مصر، ووافق عليه 16 اتحادا، بينما امتنع 5 اتحادات عن التصويت، لتكون الأغلبية برفض القرار.
 
وكان رئيس اتحاد كرة القدم فى جيبوتى اقترح أن يكون هناك الحق للترشح لرئاسة الكاف بالنسبة لرؤساء وأعضاء الاتحادات الأهلية، وألا يقتصر ذلك فقط على أعضاء المكتب التنفيذى للكاف، أسوة بما يتم العمل به فى انتخابات رئاسة الفيفا، وهو ما قوبل بالرفض بعد التصويت على المقترح.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة