"الاتصالات" تترقب موقف شركات المحمول من الـ4G

السبت، 03 سبتمبر 2016 11:29 م
"الاتصالات" تترقب موقف شركات المحمول من الـ4G المهندس مصطفى عبد الواحد رئيس الجهاز
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات موقف شركات المحمول الثلاث "فودافون واورنج واتصالات" من رخص الجيل الرابع للمحمول 4G ، وذلك بعد توقيع الشركة المصرية للاتصالات عقود تراخيص الخدمة، حيث تنتهى المهلة للشركات فى 22 من سبتمبر المقبل.

وأكد مصدر مسئول بالجهاز لـ"اليوم السابع"، أن المناقشات مع الشركات كانت إيجابية ولديهم مهلة لحسم أمرهم، كما تم وضع أسبوع العيد فى الاعتبار، لافتا أن الرخص المعروضة حاليا تمثل فرصة تاريخية للشركات وفى حال عدم حصول أى شركة على الترخيص سيتم طرح مزايدة عالمية.

وتباع المصدر أن الحديث عن إمكانية تحالف الشركات الثلاث لرفض الرخص من أجل الضغط على الحكومة لتغيير الشروط سيعرضهم للمسائلة القانونية لكن المصدر استبعد ذلك، وأكد أن المحادثات إيجابية.

ووقعت الشركة المصرية للاتصالات، المملوكة للدولة بنسبة 80%، الأربعاء الماضى، رخصة الجيل الرابع للمحمول مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وبهذه الاتفاقية تدخل الشركة المصرية للاتصالات كمشغل رابع للمحمول بمصر.

وسددت الشركة المصرية للاتصالات، خلال توقيع الاتفاقية نحو 5.2 مليار جنيه للحكومة 50% منها بالدولار، تمثل أغلب قيمة الترخيص المحدد بـ7.08 مليار جنيه، حيث سيتم تقسيط باقى المبلغ على أربع سنوات، وتضمن العقد منح الشركة الحق فى تجديد الترخيص بعد انتهاء المدة المحددة "15 عاما" لمدة خمس أعوام مقابل 2 مليار جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة