بالصور.. استمرارا لكشف مخططات ضرب الاقتصاد المصرى.. جمارك المطار تضبط راكبا حاول تهريب ٢٧ فيزا و١٠٠ تحويل بنكى بقيمة مليون ونصف دولار داخل فساتين سهرة.. ومصادر: الراكب غادر القاهرة منذ أربعة أيام

السبت، 03 سبتمبر 2016 10:35 ص
بالصور.. استمرارا لكشف مخططات ضرب الاقتصاد المصرى.. جمارك المطار تضبط راكبا حاول تهريب ٢٧ فيزا و١٠٠ تحويل بنكى بقيمة مليون ونصف دولار داخل فساتين سهرة.. ومصادر: الراكب غادر القاهرة منذ أربعة أيام جمارك المطار تضبط محاولة تهريب 27 كارت فيزا و100 إيصال سحب من أبو ظبي
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجهزة الرقابية والأمنية جهودها لكشف مخططات الخارجين عن القانون والراغبين فى استغلال الأزمة الاقتصادية وضرب الاقتصاد المصرى، حيث تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى صباح اليوم السبت، من ضبط راكب مصرى حاول تهريب مجموعة كبيرة من كروت الفيزا داخل فساتين سهرة وأقمشة لدى عودته من أبو ظبى.

جانب من المضبوطات

** الراكب المهرب قام بتحويلات بأبو ظبى للاستفادة من فرق العملة والتجارة فى السوق السوداء

 وأوضحت مصادر جمركية بمطار القاهرة، أنه فى أثناء إنهاء إجراءات طائرة الاتحاد القادمة من أبو ظبى اشتبه بلال حسن مأمور الضبط، فى راكب مصرى قادم من أبو ظبى، وتم عرض الراكب على صبحى صابر مدير الإدارة، والذى أمر بتشكيل لجنة ضمت كلًّا من فتحى فوزى وعمرو عطية وأحمد نبيل وشريف سعيد، من مأمورى الضبط لتفتيش الراكب.


رجال الجمارك يفحصون المضبوطات

وأضافت المصادر، أنه بفحص حقائب الراكب عثر على 27 كارت فيزا و100 إيصال سحب بعملات أجنبية بمبلغ أكبر من مليون ونصف دولار أو أكثر داخل مجموعة من الأقمشة والستائر وبعض الفساتين.

 

وأمر سامى عبد الرحمن، مدير الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 

وتبين من الفحص أن الراكب غادر القاهرة منذ أربعة أيام، وقام خلالها بعملية غسيل الأموال وتحويل مبالغ بالعملات الأجنبية "دولار، درهم إماراتى" إلى حسابه الخاص وحسابات أشخاص آخرين، وذلك بالاستفادة بفرق العملة والعودة إلى مصر وسحب الأموال عن طريق التحويلات البنكية والتجارة بها فى السوق السوداء؛ ما يؤدى إلى ارتفاع سعر الدولار والعملات الأجنبية وتهديد الاقتصاد القومى.

 


رجال الجمارك مع المضبوطات

الفيز والتحويلات

سلطات الجمارك تضبط فيز وتحويلات مع راكب

 


جانب من المضبوطات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة