بالفيديو والصور.. محافظ مطروح يراجع الاستعدادات لعيد الأضحى قبل سفره للحج

السبت، 03 سبتمبر 2016 03:16 م
بالفيديو والصور.. محافظ مطروح يراجع الاستعدادات لعيد الأضحى قبل سفره للحج اجتماع محافظ مطروح بالمسئولين لاستعدادات عيد الأضحى المبارك
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اجتماعا مع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، قبل سفره لأداء فريضة الحج بساعات قليلة، لمراجعة الاستعدادات وجاهزية المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وطمأنة المواطنين بتوافر جميع السلع والخدمات الأساسية.

 

حضر الاجتماع اللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح والسيد الإمام السكرتير العام وعلاء عبد الشكور السكرتير العام الساعد ومسئولى المديريات والإدارات التنفيذية والأمنية المعنية.

 

أعلن المحافظ خلال الاجتماع، عن رفع حالة الطوارئ بجميع أجهزة المحافظة، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك والاستعداد لأى سيناريو مع وضع الحلول، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية طوال أيام أجازة العيد على مدار 24 ساعة، بجميع مراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات، بهدف تلقى بلاغات وشكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها فى حدود اختصاص الجهة المعنية، مع ربط هذه الغرف بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، مع المرور المفاجئ للجنة من المحافظة على جميع الخدمات بالمحافظة .

 

وأصدر المحافظ توجيهاته بضرورة توافر السلع الرئيسية للمواطنين، مع التأكيد على عدم وجود زيادة فى الاسعار، والتأكد من سلامة المعروض منها، وأكد انه سيتم العمل على توفير كميات كبيرة من اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية، بمختلف مدن المحافظة وضمان تلبية احتياجات المواطنين المتوقعة خلال فترة العيد، مع توافر الخبز وعمل جميع المخابز بطاقاتها مع توافر أسطوانات البوتاجاز ومنع اى تجاوزات، بالإضافة إلى توافر السولار .

 

من جانبه، أكد مدير عام مديرية التموين بمطروح، توافر 2200 طن سكر بسعر 5 جنيهات للكيلو و165 ألف طن أرز بسعر 4,5 جنيه بالمجمعات الاستهلاكية، وتوافر اللحوم والزيوت بأسعارها المحددة مع وجود شوادر لبيع الأضاحى الحية بسعر الكيلو قائم 38 جنيها، كذلك توافر 4,2 مليون لتر سولار وضخ 1,2 مليون لتر يومى للمحافظة، مع تنفيذ حملات تموينية مشتركة مع مباحث التموين ومديرية الشئون الصحية والطب البيطرى.

 

وأكد مدير مديرية الأوقاف أنه تم تجهيز عدد 57 ساحة بمحافظة مطروح، بمختلف مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة العيد وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهذه الساحات مع التأكيد على الخطاب الدينى المستنير يواكب احداث الواقع.

 

وشدد المحافظ على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية وعمل نوبتجيات خلال فترة العيد ومنع الإجازات لجميع مديرى المستشفيات، وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة بكافة أقسام المستشفيات، ورفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الاسعاف وتجهيز سيارات الاسعاف بجميع المستلزمات الطبية والأطقم البشرية لتكون على أتم الاستعداد ،مع وضع خطة لتوزيع سيارات الإسعاف على أماكن الترفيه بالمحافظة، ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف و عمل غرفة عمليات رئيسية للطوارئ بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقى بلاغات المواطنين.

 

وشدد المحافظ على ضرورة تأمين التيار الكهربائى، خلال فترة العيد خاصة بالمستشفيات وحضانات الاطفال وتأهيل المولدات الكهربية بالمصالح الحكومية.


بالفيديو.. محافظ مطروح يراجع الاستعدادات لعيد... by youm7

وأكد رئيس قطاع شركة كهرباء البحيرة بمطروح، أن المحافظة استعدت رغم تزايد الاحمال من 40 إلى 80 ميجا وات لاستقبال فترة عيد الأضحى مع التنسيق مع جميع المحطات الرئيسية بمنطقة العميد ومرسى مطروح والسلوم.

 

ووجه المحافظ على ضرورة استمرار وتكثيف حملات النظافة، فى كافة أنحاء المحافظة خاصة بالمناطق العشوائية، مع تواجد الغطاسين بالشواطئ والتواجد الشرطى والمرورى المستمر وإزالة أية اشغالات وحسن معاملة مواطنى المحافظة وروادها مع اتخاذ احتياطات الحماية المدنية اللازمة بالتجمعات والشواطئ.


محافظ مطروح ومدير الأمن خلال اجتماعه بالمسئولين

محافظ مطروح يراجع الاستعدادات للعيد قبل سفره للحج

جانب من اجتماع محافظ مطروح بمسئولى المحافظة

اللواء علاء أبو زيد يرفع حالة الطوارئ قبل سفره للحج

جانب من مسئولى محافظة مطروح خلال اجتماع الاستعداد لعيد الأضحى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة