لو انت بدقن.. النهاردة يومك العالمى.. من حقك "تأنتخ" وتعرف أصل الحكاية

السبت، 03 سبتمبر 2016 06:40 م
لو انت بدقن.. النهاردة يومك العالمى.. من حقك "تأنتخ" وتعرف أصل الحكاية اليوم العالمى للذقن
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت واحدًا من أصحاب اللحية عليك اليوم أن تسترخى وتمتنع عن أداء أى مهام منزلية وتخبر كل من يحاول أن يعكر صفو يومك بكل فخر بأن اليوم هو اليوم العالمى للذقن، والذى يوافق السبت الأول من سبتمبر كل عام.
 
ولا يعرف أحد بالتحديد الأصل التاريخى للاحتفال بهذا اليوم ولكن يعتقد أنه يعود إلى شعوب الفايكنج الذين كانوا يخصصون يومًا لتكريم اللحية ويحتفلون بأصحابها بطرق مختلفة فى جميع أنحاء بلادهم.
 
وفى العصر الحالى يتم الاحتفال بهذا اليوم بهدف الاحتفاء باللحية التى كانت قديمًا رمزًا للرجولة وتشير إلى الحكمة والقوة والمكانة الاجتماعية العالية، ويعتبرها البعض دليلاً على القدرة الجنسية حسبما ذكر الموقع الخاص بيوم اللحية العالمى.
 
وأشار الموقع إلى وجود طرق مختلفة للاحتفال بيوم اللحية العالمى منها المسابقات الرياضية التى يتنافس فيها أصحاب اللحية مع غير الملتحين والفريق الخاسر فيهما يتعرض للعقوبة.
 
ويحتفلون به أيضًا من خلال حفلات طعام تتضمن عدة أكلات منها أكلات يقال إنها "صديقة للحية" وهى الأكلات التى لا تزعج الشخص صاحب اللحية أثناء أكلها مثل الهوت دوج، إلى جانب ضرورة إعفاء كل أصحاب الذقون فى هذا اليوم من أى مهام أو أعباء منزلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة