فرنسا: قانون "جاستا" الامريكى يتعارض مع القانون الدولى ومبدأ الحصانة السيادية للدول

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 02:35 م
فرنسا: قانون "جاستا" الامريكى يتعارض مع القانون الدولى ومبدأ الحصانة السيادية للدول الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
باريس /أ.ش.أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال إن بلاده مع كل شركائها فى الاتحاد الاوروبى يعتبرون ان قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" الامريكى والمعروف باسم "جاستا" يتعارض مع القانون الدولى.

و اوضح نادال- فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الجمعة أن هذا القانون مخالف لمبدأ الحصانة السيادية للدول والتى تؤكد على أهميتها المحكمة العدل الدولية.

و شدد على ضرورة أن تتفق المعركة ضد الاٍرهاب مع القوانين المحلية والدولية، مذكرا، من ناحية أخرى، بانخراط فرنسا فى الحرب ضد الاٍرهاب ومساهمتها بشكل وثيق مع كل شركائها وخاصة الولايات المتحدة فى القضاء على تلك الآفة،

ويتيح القانون،الذى أقره الكونجرس بعد اسقاط فيتو الرئيس أوباما، للمحاكم الأمريكية النظر فى قضايا تتعلق بـ "مطالبات ضد أى دولة أجنبية فيما يخص الإصابات، أو القتل، أو الأضرار التى تحدث داخل الولايات المتحدة نتيجة لعمل إرهابى يرتكب فى أى مكان من قبل دولة أو مسؤول أجنبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د.جمال عبد الناصر

قانون...جاستا..!!

البرجين..11سبتمبر.....جاستا...هيروشيما..واشياء اخري....!! الابتزاز الامريكي للسعودية بقانون جاستا..لتعويض ضحايا الارهاب.ًينبغي ان يواحه بكل حزم وحسم..... امريكا ..دمرت ..العراق وسوريا وليبيا..وقبلها الصومال وافغانستان..ولا بد ان تدفع تعويضات لذلك الجرم المشهود... اكير جريمة ابادة جماعية باسلحة الدمار الشامل..في التاريخ الانساني...ارتكبتها امريكا... في هيروشيما ونجازاكي بالقنابل الذرية.....اين العقاب؟ مجرموا امريگا بنوا دولتهم علي جثث وانقاض شعب كامل.…الهنود الحمر.. يبقي ان امريكا تأوي كل الارهابيين والقتلة وشذاذ الافاق وتشمل الارهاپيين برعايتها وعنايتها ودعمها....وينبغي ان تعاقب اولا علي كل تلك الجرائم امريكا صانعة وداعمة..تنظيم القاعدة وداعش...... الشيطان الاكبر..يبتز...يدمر....يهلك الشعوب وألاوطان.......ويعظ..!!

عدد الردود 0

بواسطة:

نجيب محمد

من توكل على الله فهو حسبه

الله مع السعوديه ضد كل أعداء الإسلام الله يحفظ بلاد الحرمين من كل سوء نحن شعب نحب ولاة أمرنا وسنكون معهم في السراء والضراء والله خير الحافظين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة