5 معلومات لا تفوتك عن المنتخبات المشاركة بتصفيات أوروبا المونديالية

الأحد، 04 سبتمبر 2016 02:09 م
5 معلومات لا تفوتك عن المنتخبات المشاركة بتصفيات أوروبا المونديالية منتخب ألمانيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الأحد، التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، بإقامة العديد من المواجهات أبرزها سلوفاكيا مع إنجلترا والنرويج مع ألمانيا، والتشيك مع أيرلندا الشمالية.

التقرير التالى يستعرض بالأرقام والإحصائيات أبرز 5 معلومات عن المنتخبات المشاركة فى تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018، والذى رصدها الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

أولاً: لم يتذوق منتخب إسبانيا مرارة الهزيمة فى 53 مباراة على مدار تاريخ مشاركاته فى تصفيات أوروبا المونديالية، حيث تعود آخر هزيمة لمنتخب "لاروخا" إلى مارس عام 1993، ويستهل المنتخب الإسبانى مشواره فى التصفيات بمواجهة ليشتنشتاين.

ثانياً: نجح منتخب ألمانيا فى الصعود إلى بطولة كأس العالم 18 مرة متتالية وهو إنجاز لم يحققه أى منتخب أوروبى آخر، فيما نجحت أيطاليا فى بلوغ المونديال فى 14 مناسبة متتالية.

ثالثاً: انتصار وحيد حققه منتخب النرويج فى 19 مواجهة جمعته بنظيره الألمانى، قبل المباراة التى تجمعهما اليوم، علماً بأن آخر مباراة جمعت بين المنتخبين كان فى عام 2009.

رابعاً: 32 ألف نسمة هم سكان جبل طارق، ليصبح منتخب جبل طارق أقل الدول المشاركة فى النسخة الحالية من تصفيات أوروبا المونديالية من حيث عدد السكان.

خامساً: سجل منتخب إسبانيا 23 هدفاً فى 6 مواجهات جمعته بمنتخب ليشتنشتاين قبل المواجهة التى تجمعهما غداً الاثنين، علماً بأن دافيد فيا نجح فى تسجيل 7 أهداف فى أربع مباريات فى مواجهة هذا المنتخب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة