أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الوطنى الليبى يكشف عن مخطط إرهابى لفرع القاعدة من مدينة درنة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 08:07 ص
الجيش الوطنى الليبى يكشف عن مخطط إرهابى لفرع القاعدة من مدينة درنة جانب من عمليات الجيش الليبى ضد المليشيات المسلحة فى ليبيا
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجيش الوطنى الليبى عن مخطط إرهابى لفرع القاعدة من مدينة درنة الساحلية الليبية شرقى البلاد كان ينوى استهداف قاعدة ومطار "الأبرق" العسكريين شرقى مدينة البيضاء مقر الحكومة الليبية المؤقتة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى العقيد أحمد المسماري، فى تصريح خاص لقناة "سكاى نيوز" بالعربية اليوم الأحد، إن 5 مسلحين كانوا يتخذون من منزل مهجور بمنطقة نائية غربى بلدة "القيقب" شرقى البيضاء مقرا لهم للانطلاق صوب أهداف عسكرية أبرزها مطار وقاعدة الأبرق العسكريين قبل أن تنفجر حقيبة ناسفة داخل المنزل لتقتل أربعة مسلحين من مدينة درنة ويصاب الخامس الذى اعتقل من قبل عناصر من وحدات الداخلية الليبية.

 

بدورها ، كشفت مصادر أمنية ليبية للقناة أن المعتقل الخامس كان قد اعترف بمعلومات قادت إلى اعتقال عدد من المتعاونين الذين كانوا يشكلون خلايا نائمة ببلدة "القيقب" ومحيطها حيث قاموا بإيواء عناصر القاعدة القادمين من مدينة درنة وتسهيل تحركهم خارج المدينة لتنفيذ مخططهم قبل فشله.

 

وأضافت المصادر أن المنزل المذكور كان يحوى أعدادا من الأحزمة الناسفة المعدة للتفجير وهواتف محمولة بالإضافة إلى ألبسة حجاب نسائية يعتقد أنهم كانوا يستخدمونها خلال تنقلاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة